"قطار الثورة" يصل نهايته إيذانا بـ"فرح السودان"

17/08/2019 - عادل عبد الرحيم / الأناضول


مقتل شخص وإصابة 28في انفجار مخزن عتاد جنوبي بغداد



بغداد - أفادت مصادر طبية عراقية اليوم الاثنين بمقتل شخص، وإصابة 28 آخرين على خلفية انفجارات في مخزن للعتاد والسلاح جنوب غربي بغداد.

وأوضحت المصادر أن الانفجارات وقعت في معسكر الصقر التابع للحشد الشعبي في منطقة عويريج جنوب غربي بغداد.

من جهتها، كشفت وزارة الداخلية العراقية اليوم عن تفاصيل ما حدث جنوبي العاصمة بغداد، مؤكدة انفجار عتاد داخل معسكر تابع للشرطة الاتحادية والحشد الشعبي.


 
وقال الناطق باسم الوزارة اللواء سعد معن في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "انفجاراً وقع داخل كدس للعتاد تابع للشرطة الاتحادية والحشد الشعبي داخل معسكر الصقر جنوبي بغداد".
ولفت الناطق باسم الداخلية، إلى أنه "تم نشر آليات للدفاع المدني في المناطق القريبة من المعسكر تحسباً لأي طارئ"، مبيناً أن "الفرق التخصصية ستكون موجودة لتبيان أسباب الحادث".
وكان انفجار كبير قد وقع في مخزن أسلحة داخل معسكر الصقر التابع للحشد الشعبي جنوبي بغداد، تسبب في انطلاق عدد من قذائف الهاون والصواريخ على المناطق السكنية القريبة.
وبحسب شهود عيان، فان العشرات من الأهالي في مناطق الدورة وابو دشير والصحة غادرت منازلها باتجاه مناطق أكثر أمنا بعد تطاير شظايا الانفجارات صوب منازلهم التي أحدثت أضرارا بزجاج المنازل.
وقال الشاعر العراقي كريم راضي العماري الذي يسكن حي أبو دشير لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)"إن أصوات الانفجارات كانت مدوية وألحقت أضرارا ببعض زجاج المنازل"، منتقدا "تخزين الأسلحة في مناطق قريبة من المجمعات السكنية".
وتواصل فرق الدفاع المدني العراقية جهودها لإخماد الحراق وإيقاف عملية الانفجارات.
وكانت مصادر أمنية عراقية قد ذكرت في وقت سابق بأن حريقا اندلع اليوم في مستودع للسلاح تابع للقوات العراقية في إحدى المناطق جنوب غربي بغداد.
وقالت المصادر إن "حريقا اندلع في مستودع للسلاح للقوات العراقية بمنطقة عويريج جنوب غربي بغداد ، ما أدى إلى سقوط قذائف هاون في مناطق الدورة والصحة وابو دشير".

د ب ا
الاثنين 12 غشت 2019


           

تعليق جديد
Twitter