سيناتور أمريكي يدعو إلى إقصاء ولي العهد السعودي عن الحكم

16/10/2018 - فوكس نيوز - مصطفى كامل / الأناضول

الكرملين : راضون عن سير تنفيذ اتفاق إدلب

16/10/2018 - ار تي - دب ا - وكالات




مقتل شرطيين خلال السيطرة على دوار اللؤلؤة وحصيلة المواجهات ترتفع الى 6 قتلى



المنامة - اعلنت وزارة الداخلية البحرينية ان شرطيين قتلا دهسا خلال تفريق المعتصمين في دوار اللؤلؤة بوسط المنامة صباح الاربعاء ليرتفع بذلك عدد قتلى المواجهات الى ستة هم ثلاثة متظاهرين وثلاثة من رجال الامن. فيما دعت مجموعة من الناشطين البحرينيين الشباب، في رسالة عبر الهواتف الجوالة، الى التظاهر بعد ظهر اليوم قرب المنامة على الرغم من الحظر الذي تفرضه السلطات على كافة انواع التجمع.


واعلن الجيش البحريني اليوم حظرا للتجول من الساعة 16,00 (13,00 تغ) حتى الساعة الرابعة فجرا (1,00 تغ) في المناطق الحساسة بوسط المنامة لا سيما في منطقة دوار اللؤلؤة والحي المالي والدبلوماسي.

في الوقت نفسه اعلن وزير الصحة البحريني المعين حديثا نزار البحارنة الاربعاء انه قدم استقالته من الحكومة، وذلك بعد تفريق المتظاهرين بالقوة في اكبر مستشفيات المنامة.

كذلك اعلن 12 قاضيا من قضاة المحاكم الشرعية الجعفرية في البحرين استقالتهم من القضاء احتجاجا على هجوم قوات الشرطة على المعتصمين في دوار اللؤلؤة.

وقد نددت اطراف واحزاب شيعية في العالم العربي وخصوصا في العراق مرورا بلبنان والكويت، بارسال قوات خليجية الى البحرين وتفريق المتظاهرين في المملكة الصغيرة بالقوة اليوم.

ودعا الزعيم الشيعي مقتدى الصدر المقيم في ايران اتباعه في العراق الى التظاهر اليوم "لنصرة الشعب البحريني"، بينما قال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ان دخول قوات "درع الجزيرة" الى البحرين "عمل مشين سيبوء بالفشل".

ا ف ب
الاربعاء 16 مارس 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات