سيناتور أمريكي يدعو إلى إقصاء ولي العهد السعودي عن الحكم

16/10/2018 - فوكس نيوز - مصطفى كامل / الأناضول

الكرملين : راضون عن سير تنفيذ اتفاق إدلب

16/10/2018 - ار تي - دب ا - وكالات




منع رجل أعمال مصري من السفر إلى الخارج



القاهرة - منعت سلطات مطار القاهرة اليوم الاثنين رجل أعمال مصريا صاحب شركة أوراق مالية من مغادرة البلاد ، تنفيذا لقرار من النائب العام المصري عبد المجيد محمود بوضع اسمه على قوائم الممنوعين من المغاردة.


وصرحت مصادر مسؤولة بالمطار بأنه "أثناء انهاء إجراءات جوازات ركاب الطائرة البريطانية المتجهة إلى لندن ، تبين وجود اسم رجل الأعمال على قوائم الممنوعين من المغادرة ، فتم إبلاغه بذلك وإنزال حقائبه من الطائرة التي أقلعت بدونه".

كانت سلطات المطار تحفظت أمس الأحد على 100 طرد تزن 3310 كيلوجرامات ، حاول رجل الأعمال المصري الهارب حسين سالم تهريبها من خلال أمير عربي إلى السعودية.

وصرحت مصادر مسئولة بالمطار بأن الطرود تمثل مقتنيات قصور رجل الأعمال الهارب ، وبعد التأكد من ملكية سالم لها من خلال ألبومات صور وكروت فيزا واشتراكات نوادي ومدارس لأسرته ، تقرر التحفظ عليها مع عرض بعض المقتنيات على لجان الموازين والتحف لفحص وتقدير بعض الأنتيكات وأدوات المائدة الفضية والمذهبة لتحديد قيمتها.
من جهتها ، أكدت لجنة أثرية عدم وجود مقتنيات أو تماثيل تخضع لقانون الأثار.

وكانت عدة لجان فنية واصلت فحص محتوى الطرود التي تم ضبطها قبل شحنها إلى جدة لصالح أمير عربي.

لسلطات السورية اتخذت قرار "الحسم العسكري" (ناشط)
‎04/25/2011 10:52 GMT - ‏ سوريا/سياسة/عنف‏ - Arabic News - AFP
Single columnPrevious story

نيقوسيا, 2011-04-25 - صرح الناشط الحقوقي رامي عبد الرحمن الاثنين ان السلطات السورية اختارت "الحل العسكري" للضغط على التظاهرات المطالبة بالديموقراطية في سوريا.

وقال رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "السلطات السورية اتخذت على ما يبدو قرارا بالحسم العسكري والامني".

وبعد ان اشار الى ان "ذلك واضح من خلال ما جرى امس فس جبلة (غرب) واليوم في درعا (جنوب) ودوما (ريف دمشق)"، اكد ان "هذه الحلول لن تنفع لان الحوار الوطني هو الوحيد القادر على حماية سوريا".

وراى رئيس المرصد ان اصدار قانون تنظيم التظاهر الخميس "كان الهدف منه قمع التظاهر".


وكان الرئيس السوري بشار الاسد اصدر مرسوما تشريعيا رقم 54 القاضي بتنظيم حق التظاهر السلمي "بوصفه حقا من حقوق الانسان الاساسية التي كفلها الدستور السوري".

ويقضي المرسوم بحق التظاهر شرط الحصول على موافقة وزارة الداخلية للترخيص بتنظيم التجمع.

من جهتها قالت الناشطة سهير الاتاسي لفرانس بربس ان "هذا الهجوم الوحشي الجاري الآن على الشعب السوري يتطلب التصعيد في الاماكن غير المحاصرة والوقوف بوجه الدعوات الخبيثة للتهدئة والتوجه الى المجتمع الدولي للتحرك السريع".

ـــــــــــــــــــــــــــــ

د ب أ
الاثنين 25 أبريل 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات