سيناتور أمريكي يدعو إلى إقصاء ولي العهد السعودي عن الحكم

16/10/2018 - فوكس نيوز - مصطفى كامل / الأناضول

الكرملين : راضون عن سير تنفيذ اتفاق إدلب

16/10/2018 - ار تي - دب ا - وكالات




نجاة وزير الدفاع اليمني من هجوم انتحاري بسيارة مفخخة في عدن



عدن, - نجا وزير الدفاع اليمني محمد ناصر احمد الثلاثاء من هجوم انتحاري بسيارة مفخخة في عدن كبرى مدن جنوب اليمن حسبما افاد مصدر امني لوكالة فرانس برس، فيما حملت السلطات تنظيم القاعدة المسؤولية عن الهجوم.


اليمني محمد ناصر
اليمني محمد ناصر
وذكر المصدر الامني لوكالة فرانس برس ان انتحاريا يقود سيارة مفخخة نفذ "محاولة اغتيال فاشلة استهدفت وزير الدفاع اللواء محمد ناصر احمد في حي القلوعة في مدينة عدن" .
واضاف المصدر ان "السيارة المفخخة اعترضت موكب الوزير اثناء خروجه من النفق الواقع في حي القلوعة لكن الوزير نجا واصيب عشرة من مرافقيه نقلوا على الاثر الى مستشفى باصهيب العسكري".

وذكر المصدر ان الانتحاري الذي نفذ الهجوم قتل، مشيرا الى ان وزير الدفاع كان في طريقه الى الفندق الذي يقيم فيه، وهو متواجد في جنوب البلاد للاشراف على المعارك التي تخوضها القوات اليمنية مع عناصر تنظيم القاعدة في محافظة ابين المجاورة.

وقال شاهد عيان لوكالة فرانس برس ان الانفجار "كان قويا وشوهدت السنة اللهب تتصاعد من السيارة المفخخة". واضاف انه شاهد "جنودا مصابين" ايضا.
وفي وقت لاحق، اكدت وكالة الانباء اليمنية الرسمية نجاة الوزير من محاولة الاغتيال ونقلت عن مصدر عسكري اتهامه لعناصر القاعدة بالوقوف خلف الهجوم.
وذكرت الوكالة ان وزير الدفاع "نجا من محاولة اغتيال آثمة على يد عناصر ارهابية متطرفة من تنظيم القاعدة بمحافظة عدن".

واكد المصدر العسكري بدوره للوكالة ان الانفجار "ادى الى إصابة عدد من الحرس الخاص المرافقين للوزير اصابة بعضهم خطيرة ... ولقي الانتحاري الذي فجر تلك السيارة مصرعه".
واوضح المصدر ان اجهزة الامن "تقوم حاليا بتحريات واسعة للبحث عن من لهم صلة بالحادث للقبض عليهم وتحالتهم تلى تجهزة العدالة لينالوا جزاءهم العادل والرادع".
واكد المصدر ان "من يقفون وراءه لن يفلتوا من العقاب وستطالهم يد العدالة".

وكان الوزير نفسه نجا نهاية اب/اغسطس من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفته بالقرب من قرية الكود في محافظة ابين التي تعد معقل القاعدة في جنوب اليمن.

ا ف ب
الثلاثاء 27 سبتمبر 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات