سيناتور أمريكي يدعو إلى إقصاء ولي العهد السعودي عن الحكم

16/10/2018 - فوكس نيوز - مصطفى كامل / الأناضول

الكرملين : راضون عن سير تنفيذ اتفاق إدلب

16/10/2018 - ار تي - دب ا - وكالات




176 منظمة تطلب من الجامعة العربية التحرك لانهاء العنف في سوريا



باريس- بعثت 176 منظمة تعمل في البلدان العربية رسالة الثلاثاء الى الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي طالبة منه التحرك لانهاء اعمال العنف في سوريا، ومعلنة دعمها لتوقيع عقوبات على المسؤولين عن القمع.


وكتب موقعو الرسالة المفتوحة التي تحمل عنوان "الصمت لم يعد خيارا، السوريون لا يستطيعون الانتظار" "نأمل في ان تضطلع الجامعة العربية من الان فصاعدا بدور اكثر فعالية وحزما لانهاء الانتهاكات الخطرة لحقوق الانسان التي ترتكب ضد الشعب السوري".

واكد نبيل العربي السبت انه توصل الى اتفاق على الاصلاحات مع الرئيس بشار الاسد خلال زيارة قصيرة الى سوريا، كانت اول مبادرة ملموسة للجامعة العربية منذ بداية الاحتجاجات على النظام السوري في 15 آذار/مارس.

وقال الموقعون "نطلب من الجامعة العربية ان تدرج في خطتها طلب وقف اعمال العنف والافراج عن جميع السجناء السياسيين والتعويض على ضحايا القمع".
واشار الموقعون الى انه "اذا كانت السلطات السورية ترفض التعاون، فاننا نطلب من الجامعة دعم اتخاذ عقوبات ضد سوريا ومسؤوليها، بما في ذلك عبر مجلس الامن الدولي".
ومن العقوبات المطروحة "منع سفر وتجميد اموال المسؤولين عن القمع" وفرض "حظر فوري على الاسلحة" و"تعليق عضوية سوريا وحق النقض الذي تتمتع به في الجامعة العربية".

ومن الموقعين على الرسالة المفتوحة، الاتحاد الدولي لرابطات حقوق الانسان وهيومن رايتس ووتش وعشرون منظمة مصرية غير حكومية ومنظمتان سوريتان غير حكوميتين وعدد كبير من المنظمات غير الحكومية السودانية واليمنية والمغربية والموريتانية والاردنية واللبنانية والفلسطينية والتونسية.

وتقول الامم المتحدة ان اعمال العنف في سوريا اسفرت عن سقوط 2200 قتيل على الاقل منذ اندلاع التظاهرات في منتصف اذار/مارس الماضي، معظمهم من المدنيين. اما النظام فيؤكد انه يتصدى "للعصابات الارهابية المسلحة" ويرفض الاعتراف بحجم التظاهرات.

ا ف ب
الثلاثاء 13 سبتمبر 2011


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات