بحث أمني..كيف يتجسس"الجيش الإلكتروني"السوري على الهواتف؟

10/12/2018 - كوماندو - فوربس - ترجمة السورية نت


البحرين : قرارات جنيف وخيبة أمل في اصلاح وضع البحرين الحقوقي ..اعتقال 6 أطباء... وبريطانيا وفرنسا تشعران بـ «خيبة أمل»

 هدهد خاص - لندن - انيويورك
الاربعاء 3 أكتوبر 2012

نقط هذا المقال اطبع الصفحة

هدهد خاص - لندن - انيويورك
الاربعاء 3 أكتوبر 2012

اعتقلت السلطات الأمنية صباح أمس الثلثاء (2 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) 6 من أفراد القضية المعروفة بـ «الكادر الطبي»، وهم: علي العكري وغسان ضيف ومحمود أصغر وسعيد السماهيجي وإبراهيم الدمستاني وضياء إبراهيم أبو ادريس.

وقال المحامي حميد الملا إن «أفراد الطاقم الطبي ممن أيّدت محكمة التمييز حكم محكمة الاستئناف بحقهم قد قضى بعضهم أصلاً مدة العقوبة خلال فترة التوقيف، وآخرون تبقى عليهم فترة قصيرة جداً تقل عن شهر مثل ضياء إبراهيم أبو ادريس».

إلى ذلك، عبرت كل من بريطانيا وفرنسا عن خيبة أمل بعد تثبيت أحكام الأطباء، وذكر مراسل الـ«بي بي سي» فرانك غاردنر على «تويتر» أمس «إن وزارة الخارجية البريطانية تشعر بخيبة أمل بعد تثبيت الأحكام ضد 9 من أفراد الطواقم الطبية». وأضاف «إن الخارجية البريطانية أكدت أن على جميع الأطراف إدانة العنف».

كما نشرت السفارة الفرنسية في البحرين رأي وزارة الخارجية الفرنسية حول تثبيت محكمة التمييز الأحكام ضد أفراد من الطواقم الطبية، وجاء فيه «نشعر بخيبة أمل لقرار محكمة التمييز إدانة الأطباء والممرضين، وينبغي بذل الجهود لخلق مناخ يفضي إلى الحوار».

من جهة أخرى، أفصح أفراد الكادر الطبي - خلال مؤتمر صحافي عُقد بجمعية حقوق الإنسان البحرينية أمس - عن أن «وزارة الصحة ستحقق مع أفراد من الممرضين والأطباء ممن حكمت محكمة الاستئناف الجنائية العليا ببراءتهم من التهم المنسوبة إليهم».

اسمك :


بريدك الالكتروني :
 (غير منشورة)


النص
رابط ضمني   الغاء او
سينم عرض الفيديو تحت مقالك