نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


أثينا تحذر من انهيار منطقة "اليورو" في حال خروج اليونان منها




قال رئيس الحكومة اليونانية أليكسيس تسيبراس في مقابلة صحفية، إن خروج اليونان من الاتحاد الأوروبي سوف يؤدي إلى انهيار منطقة "اليورو"، وحذر تسيبراس من أن خروج بلاده من منطقة "اليورو" لا يمكن أن يكون خيارا لليونانيين أو الاتحاد الأوروبي، قائلا إن ذلك سيكون بمثابة خطوة لا عودة فيها.


حذر رئيس الحكومة اليونانية أليكسيس تسيبراس من نهاية "منطقة اليورو" في حال خروج اليونان منها وفق ما جاء في مقابلة مع صحيفة "كورييه" النمساوية. وقال تسيبراس إن "خروج اليونان من منطقة اليورو لا يمكن أن يكون خيارا لليونانيين أو الاتحاد الأوروبي. إن ذلك سيكون بمثابة خطوة لا عودة فيها، ستكون بداية نهاية منطقة اليورو".

وتابع تسيبراس أن "أوروبا تتجه دائما نحو الوحدة.. والمضي في الاتجاه المعاكس سيكون معناه فشل الفكرة الأوروبية". وأضاف أن النقاش حول خروج اليونان من منطقة اليورو والذي ازدادت حدته في الأيام الأخيرة، بعد الفشل في التوصل إلى اتفاق بين أثينا والجهات الدائنة "بدأ عندما بدأنا تطبيق برنامج التقشف الصارم الذي فرضه الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي".

وقال رئيس الحكومة اليونانية أيضا "رغم التضحيات التي قدمها الشعب اليوناني، فإن اليونان لم تصبح أكثر تنافسية ودين الدولة لم يتراجع. لا بد من مراجعة المبدأ بكامله".

وبعد فشل جديد للمحادثات مساء الخميس، من المقرر عقد قمة استثنائية لقادة دول وحكومات الدول ال19 الأعضاء في منطقة اليورو ستخصص لليونان مساء الاثنين في بروكسل.

ا ف ب
الجمعة 19 يونيو 2015