نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


أحرار الشام” تعيّن “جابر علي باشا” قائداً لها




:

أعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية المنضوية تحت “الجبهة الوطنية للتحرير” اليوم الخميس، تعيين “جابر علي باشا” كقائد عام للحركة، خلفاً لـ “حسن صوفان” الذي بقي يقود الحركة لحوالي عام في بيان داخلي نشرته معرفات مقربة من الحركة.


 
ونشرت معرفات مقربة من الحركة بيان عقب اجتماع للقيادة العليا للحركة ممثلة بمجلس الشورى، وتم اتخاذ قرار تعيين القائد الجديد، إضافة إلى الدعوة إلى “تركيز جهود الحركة في المرحلة القادمة على الاستعداد العسكري والتصدّي للعدوان المحتمل على المناطق المحررة، وتفعيل عمل الجبهة الوطنية للتحرير وإنجاح المؤتمر الوطني وصولا لتوحيد قوى الثورة وبناء مرجعية موحدة للثورة السورية”.
وتضمن البيان “المضي في خطة إصلاح مجلس الشورى، وضم قائد الجناح العسكري في الحركة بصفته الرسمية إلى عضوية مجلس الشورى فورا بالإضافة إلى ضم أعضاء جدد لاحقا”.
كما دعا البيان القائد الجديد للحركة “جابر علي باشا” أن “يتعهد بالسعي لتفعيل كوادر الحركة ووضع الكفاءات بمكانها المناسب”.
وكانت حركة “أحرار الشام الإسلامية” انضمت في شباط الماضي إلى “جبهة تحرير سوريا”، ثم اندمجت الحركة مع عدد من الفصائل المقاتلة في إدلب قبل شهرين ضمن تشكيل “الجبهة الوطنية للتحرير”، لتصبح أكبر قوة عسكرية كبرى بالمنطقة.
وتضم “الجبهة الوطنية للتحرير” بالإضافة إلى “حركة نور الدين الزنكي” و”ألوية صقور الشام”، و”جيش الأحرار” كلا من: “فيلق الشام” و”جيش إدلب الحر” و”الفرقة الساحلية الأولى” و”الفرقة الساحلية الثانية” و”الفرقة الأولى مشاة” و”الجيش الثاني” و”جيش النخبة” و”جيش النصر” و”لواء شهداء الإسلام في داريا” و”لواء الحرية” و”الفرقة 23″، و “لواء أحرار الشمال” العامل في مدينة عندان بريف حلب الشمالي.
و”جابر علي باشا” من مواليد مدينة بنش عام 1984، حاصل على شهادة الماجستير في الشريعة الإسلامية من جامعة دمشق، شغل في وقت سابق رئاسة عدة محاكم شرعية أنشئت من قبل الفصائل العسكرية في المناطق المحررة، وخاصة في ريف حلب ومحافظة إدلب، لاسيما محكمة “الهيئة الإسلامية لإدارة المناطق المحررة” في مدينة بنش، كما عمل قاضياً في جيش الفتح، وتولى منصب نائب قائد أحرار الشام عند تولي القيادة من قبل علي العمر، إلى جانب القيادي أنس نجيب.

حرية برس - احرار الشام
الجمعة 17 غشت 2018