نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


أدنكرونوس تستضيف رئيس شرطة إيطاليا لتقديم كتاب “حُرّاس”




روما – يستضيف مقر مجموعة أدنكرونوس الإعلامية (قصر المعلومات)، عصر يوم الخميس، تقديم كتاب “حُرّاس”، للكاتبين أنسوينو أندرياسّي ودانييلي ريبيتّو.


أدنكرونوس تستضيف رئيس شرطة إيطاليا لتقديم كتاب “حُرّاس”
ويتم تقديم الكتاب من قبل الأمين الوطني للاتحاد الوطني لضباط الشرطة إينتزو ماركو ليتيسيا، يتخلله مداخلات لكل من مدير المديرية المركزية للشرطة الوقائية لامبرتو جانيني، الأمين العام لنقابة المنتمين للشرطة (SIAP) جوزيبي تياني، نائب المدعي العام للمجلس الوطني لمكافحة المافيا والإرهاب ماوريتسيو رومانيلي، رئيس إدارة السجون فرانشيسكو بازينتيني، رئيس الشرطة والمدير العام لقوى الأمن العام فرانكو غابريلي. بينما يدير المناقشة نائب مدير نشرة أخبار القانة الوطنية الأولى (راي1) فيليبو غاودينتسي.

وقالت مذكرة لمعدّي الحدث، إن “موجة الإرهاب التي اجتاحت إيطاليا في سنوات الرصاص”، أي فترة الإضطراب الإجتماعي والسياسي في إيطاليا من أواخر الستينيات حتى مطلع تسعينيات القرن الماضي، “يجعل من بلادنا حالة خاصة في المشهد الأوروبي”، فهي موجة “عنف تسببت بمقتل 450 شخصاً وجرح الآلاف”.

وأشار البيان الى أن “من بين الضحايا، كان هناك أكثر من مائة مواطن يرتدون الزي العسكري، بين رجال الدرك، الشرطة، الشرطة المالية وعناصر شرطة السجون”، والذين “يمكن اختصارهم في كلمة واحدة: حُرّاس”.

وخلصت المذكرة الى القول إن “الكتاب يتحدث عن هؤلاء، كيف وعلى يد من قتلوا، وفهم سبب موتهم على الرغم من صعوبة هذا الأمر، لأن ذاكرة ما حدث، لا يمكن ولا يجب محوها”.

آكي
الخميس 4 أكتوبر 2018