نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


أنتقادات عبرية لنتنياهو بعد صفعة بايدن ..... أسرائيل تدار مثل محل بقالة في غياب البقال




القدس - انتقدت الصحف الاسرائيلية مجددا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الجمعة وذلك بعد الصفعة التي وجهت الى الولايات المتحدة في اوج زيارة نائب الرئيس الاميركي جو بايدن، من خلال الاعلان عن خطط استيطان جديدة في القدس الشرقية.


جو بايدن نائب الرئيس الاميركي
جو بايدن نائب الرئيس الاميركي
وتساءلت صحيفة يديعوت احرنوت الواسعة الانتشار "هل نتانياهو كاذب او انه عاجز تماما؟".
واضافت الصحيفة "هل يتعين ان نختار بين الطاعون والكوليرا؟ هل يتعين تفضيل رئيس وزراء يقر مشروع بناء في القدس الشرقية في اسوا توقيت، عن رئيس وزراء لا يعرف حتى ما يجري داخل حكومته؟". وابدت الصحيفة تفضيلها للفرضية الثانية.

واشارت صحيفة معاريف الى محصلة كارثية لزيارة بايدن "التي كان يفترض ان ترسي مناخ ثقة بين اسرائيل والولايات المتحدة، فكان العكس تماما".
واضافت ان اسرائيل "اديرت يوما بيوم مثل محل البقالة، وعلاوة على ذلك غاب البقال".

وقالت صحيفة هآرتس ذات التوجهات اليسارية ان اعتذار نتانياهو لضيفه "اسوأ من الاهانة" لانها لا تتعلق بالجوهر (توسع المستوطنات) بل فقط بتوقيت الاعلان الذي اعتبر "غير مناسب".


واضافت الصحيفة "مع ان واشنطن تجهد للتقليل من اهمية الخلاف مع اسرائيل فانه سيأتي الوقت الذي سيتعين فيه على الحكومة ان تدفع الثمن" لقاء الاضرار التي سببتها لعملية السلام.

وفي حدث نادر، انتقدت صحيفة اسرائيل حيوم رئيس الوزراء نتانياهو رغم انها مقربة منه، وقالت انه "يتحمل مسؤولية كبيرة في الاخطاء التي صاحبت زيارة بايدن". وتوقعت الصحيفة ان "يؤدي الزلزال الذي سببته هذه القضية الى هزات ارتدادية".

واثارت الحكومة الاسرائيلية ازمة دبلوماسية جدية مع واشنطن مع الاعلان عن سماحها ببناء 1600 مسكن في مستوطنة رامات شلومو في القدس الشرقية.
وجاءت الانتقادات حتى من معسكر المتدينين.

وقالت صحيفة ياتيد نيمان المتشددة "كان يجب السكوت وتفادي استفزاز الادارة الاميركية" محذرة من "تسلل التطرف القومي الى الاوساط الدينية المتشددة".



ا ف ب
الجمعة 12 مارس 2010


           


1.أرسلت من قبل أسعد امبيه أبوقيلة البوسيفي في 13/03/2010 10:23
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة في موقع الهدهد الاخ محي الدين اللاقاني لقد كنت اقراء مقالاتك عندما كنت تكتب في صحيفة العرب العالمية في لندن واحيك علي هذاء الموقع وارجو نشر مقالي للمشاركة معكم في الموقع
في البداية اقول لقد كشفت للقارئ العربي رسالة من الموساد الصهيوني تدعو الى قتل العرب وقبل ان اكمل لكم باقي الرسالة في هذا المقال اريد ان اشكر صحيفة البيان الاماراتية وصحيفة القدس العربي وصحيفة العرب القطرية وموقع قناة المنار وقناة الرأي من سوريا على نشر مقالي بالكامل كما اشكر عدد كبير من مواقع الانترنت التي نشرت المقال ولا يسمح المجال لذكرها الان واستغرب من صحف فلسطين عدم نشر مقالي بحجة الدعوة الى القتل (الارهاب) ولا اريد ان اطيل عليكم هذه رسالة من الموساد الصهيوني.
العناوين الرئيسية
اسلحة صهيونية للبيع على الانترنت لقتل القادة والرؤساء والملوك والامراء والمواطن العربي + دعوة لكل اجهزة المخابرات العربية لقتل رئيس جهاز الموساد "مائير داغان" عملاء الموساد العرب وملاحقة وقتل المسؤولين الاسرائيليين وليس المواطن العربي + اصغر مسدس في العالم لارهاب وقتل المواطن العربي + قام جهاز الموساد الصهيوني بتوزيع هذه المعلومات عبر البريد الالكتروني ونشرها عبر مواقع الانترنت بخصوص صنع اصغر مسدس في العالم.
تفاصيل المقال
السؤال الذي يطرح نفسه الان وبالحاح بعد قضية اغتيال المبحوح كيف سنرد على هذه الجريمة الارهابية لان هناك اغتيالات اخرى قادمة يقودها الموساد وعملاؤه العرب في كل الدول العربية من وجهة نظري اخاطب كل اجهزة المخابرات العربية للتحرك لقتل عملاء العرب من الموساد وهم في كل دولة عربية كما اطالب اجهزة المخابرات العربية بملاحقة وقتل كل مسؤول اسرائيلي في أي دولة عربية او اجنبية للرد على جرائم الموساد الارهابية وحتى اكون صادق مع اجهزة المخابرات العربية والمواطن والحاكم والمسئول العربي اكشف لهم في المقال التالي بعض خطط الموساد في صنع اصغر مسدس في العالم لقتل العرب مع العلم اني نشرت المقال في اكثر من موقع عربي وخاصة صحيفة القدس العربي الصادرة في لندن على شبكة الانترنت وقبل اغتيال محمود المبحوح بفترة قصيرة قام جهاز الموساد الصهيوني بتوزيع هذه المعلومات عبر البريد الالكتروني ونشرها عبر مواقع الانترنت.
تقول ان الشركة المنتجة وأهل الاختصاص إنه يعد أصغر مسدس في العالم لأن طوله يزيد علي البوصتين بقليل ومع ذلك فإنه إذا استخدم لأغراض القتل سيكون الجواب نعم إنه مسدس بامكانه أن يقتل إذا كانت الاصابة مباشرة. إن الميني مسدس السويسري الصنع الذي يجري بيعه ضمن تشكيلة أشياء فريدة وغريبة يبلغ طوله 4.53 سم وبإمكانه أن يطلق طلقة من عيار 4.53 ملم ولمسافة تصل إلي 112 متراً. ويبلغ سعر المسدس الصغير الحجم حوالي ستة آلاف وخمسمائة يورو أي حوالي خمسة آلاف جنيه استرليني.. وقد صنع المسدس من مادة الفولاذ المقاوم للصدأ والجدير بالذكر أنه لا يمكن لأي شخص أو جهة أن تستورد هذا المسدس وتدخله سواء إلى المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة. كما أن أي شخص يريد شراءه في سويسرا فإن عليه أن يحصل على ترخيص من الشرطة. ويقول استشاري في الشؤون الجنائية والأسلحة: إن هذا المسدس الدقيق والصغير يمكن أن ينهي حياة البشر وبموجب القانون فإنه سلاح محظور كما هو حال أي سلاح قاتل آخر. واريد ان اعلق على الخبر وخاصة فقرة وبموجب القانون فإنه سلاح محظور. واتساءل ادا كان محظورأ كيف يدخل إلي المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة منبع الارهاب في العالم ؟؟وعلى العموم فان المقاومة في فلسطين والعراق لاتحتاج الى مثل هداء السلاح ولكن ادعو الدول العربية الى صنع او تهريب هداء السلاح لملاحقة الخونة وعملآ الاستعمار في العواصم الاوربية وفي اميركا لآن مصانع اوروباواميركا صنعت هداء السلاح لقتل زعماالمقاومة وكل الشرفاء في العالم , و نصرف الاموال في شراء الاسلحة افضل لنا من صرف مليارات في شراء الكيك الاميركي والانجليزي وقبل الختام انصح اجهزة المخابرات في جميع الدول العربية الى شراء دلك المسدس وملاحقة رئيس جهاز الموساد ( مائير داغان، )واعضاء وكاقة عملاء الموساد وcia وقتلهم افضل من ملاحقة المواطن العربي البسيط ,,, وفي الختام اقول ان مواقع بيع الاسلحة كثيرة على الانترنت وخاصة بعد غزو العراق ودلك لترهيب المواطن العربي الحر ولكن يبقي سلاح المواطن العربي هو الاقوي وهو الايمان بالله والوطن .
أسعد امبيه أبوقيلة البوسيفي
صحفي وكاتب ليبي مستقل
asade2008@hotmail.com
رابط المقال منشور في موقع جيل ليبيا
.........................
مقال له علاقة بالموضوع بقلم اسعد امبيه ابوقيله
عملاء لإسرائيل واقلام صهيونية مأجورة تحاول تقديمنا للمحكمة + اقلام صهيونية تحاول تشويه وتشتيت الفكر العربي. رابط المقال نشر في موقع الحوار المتمدن