نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


أورلاندو ...عوامل جذب من "شارع سمسم" إلى "حرب النجوم"




أورلاندو أول تموز/يوليو - أورلاندو الأمريكية هي مدينة المدن الترفيهية، والعام الجاري تقدم الجديد في هذا العالم من "هاري بوتر" و"شارع سمسم" إلى "حرب النجوم".


افتتحت مدينة "سي وورلد أورلاندو" قطاعا جديدا مخصصا لشخصيات البرنامج التلفزيوني الشهير "سيسمي ستريت" (شارع سمسم).
وفي مدينة "يونيفرسال أورلاندو ريزورت" جرى افتتاح أفعوانية "هاري بوتر" الجديدة ذات منحدر عمودي وبدأت العمل في 13 حزيران/يونيو الماضي. وسوف تكون أطول أفعوانية في ولاية فلوريدا، بحسب اتحاد زر أورلاندو السياحي.
وفي 29 آب/أغسطس المقبل، سوف يتم افتتاح قطاع جديد خاص بـ"حرب النجوم" في مدينة "ديزني هوليوود ستوديوس" الترفيهية. وعامل الجذب الرئيسي فيها سيكون جهاز محاكاة الطيران "ميلينيوم فالكون: سمجلرز رن" وهي تكريما للمركبة الفضائية الشهيرة في أفلام "حرب النجوم".
وجرى افتتاح بالفعل نسخة أولى من هذا القطاع، المسمى "حرب النجوم: حافة المجرة"، في نهاية أيار/مايو الماضي في مدينة ديزني لاند الترفيهية في مدينة أناهايم بكاليفورنيا.
ومن المقرر افتتاح عاملي جذب آخرين في عام 2020 في منطقة "إنترناشونال درايف" السياحية في أورلاندو. سوف تقذف لعبة "أورلاندو سلينجشوت" الزوار في الهواء ، بينما سيكون "جيرو دروب تاور" أعلى برج للسقوط الحر حيث يبلغ ارتفاعه 120 مترا تقريبا.
سجلت أورلاندو توافد 75 مليون زائر العام الماضي، حسبما أعلن اتحاد زر أورلاندو مؤخرا في معرض "أي بي دبليو" للسفر في أناهايم. وجاء أغلب الزوار (6ر68 مليون) من مناطق أخرى بالولايات المتحدة الأمريكية. وتعد أورلاندو أكثر مدينة يتم زيارتها في البلاد.

د ب ا
الاحد 7 يوليوز 2019