نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


إزالة لوحةإعلانات يتسبب في اضطراب الحركة بمترو أنفاق القاهرة




القاهرة - أعلنت وزارة النقل المصرية مساء اليوم الخميس إنتهاء فرق الصيانة الفنية والطوارئ بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو أنفاق القاهرة الكبرى، من جميع الأعمال الخاصة بإصلاح الشبكة الهوائية بالخط الأول/بين محطتي غمرة والدمرداش/واستئناف حركة النقل عبر الخط من حلوان إلى المرج الجديدة بالقاهرة.


كانت شبكة المترو قد تعطلت لأكثر من عشر ساعات بسبب حدوث كسر بالونش القائم بأعمال إزالة إحدى لوحات الإعلانات خارج سور المترو بين محطتي/غمرة والدمرداش/ و سقوط "رافعة الونش" على الشبكة الهوائية للمترو. وكان أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، قد أعلن أنه في أثناء قيام إحدى شركات الإعلانات بإزالة لوحة إعلانات خارج سور المترو بين محطتى غمرة والدمرداش بالخط الأول/ حلوان- المرج الجديدة/ حدث كسر بالونش القائم بأعمال الإزالة وسقطت "رافعة الونش" على الشبكة الهوائية، مما أدى إلى قطعها، وتم التحفظ على الونش والقائمين بالأعمال عليه بمعرفة شرطة النقل والمواصلات، وانتقلت جميع فرق الطوارئ الى موقع الحادث لإصلاح الشبكة الكهربائية. تقع معظم محطات الخط الأول فوق سطح الأرض، ويشغل النفق خمس محطات فقط، وهي الواقعة في وسط مدينة القاهرة، وتم تصميم المحطات في الخط الأول بشكل يسمح بصيانتها علي الشكل الأمثل إلي جانب استخدام المصممين لشعار المترو في كثير من التصميمات. ويمتد الخط الأول من محطة المرج الجديدة حتى محطة حلوان بجنوب القاهرة، لمسافة حوالي 44 كيلومترا ويبلغ طول النفق5ر4 كليومترات، ويبلغ عدد محطاته 35 محطة. وتعد شبكة مترو الانفاق، وسيلة مواصلات رئيسية لملايين الموظفين والعمال. وتتكون شبكة مترو أنفاق القاهرة من ثلاثة خطوط.

د ب ا
الخميس 17 أكتوبر 2019