نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


إيران : العقوبات الجديدة أغلقت الطريق أمام أي خيار دبلوماسي






طهران – أدانت وزارة الخارجية الإيرانية ، العقوبات الأمريكية الجديدة على البلاد، التي تستهدف المرشد الأعلى للبلاد وعددا من القادة العسكريين إلى جانب وزير الخارجية، محمد جواد ظريف.

وكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية عباس موسوي عبر حسابه على تويتر اليوم الثلاثاء: "العقوبات الأمريكية عديمة الفائدة ضد القائد الإيراني وقائدنا الدبلوماسي (ظريف)، أغلقت في نهاية المطاف الطريق أمام خيار دبلوماسي".


 
واتهم موسوي إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتدمير كافة الآليات الدولية للسلام والأمن المعترف بها في العالم.
وفي  تل أبيب دافعت روسيا عن حليفتها إيران اليوم الثلاثاء، مؤكدة أن الطائرة الأمريكية المسيرة كانت تحلق فوق الأراضي الإيرانية عندما تم إسقاطها.
ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن نيقولاي باتروشيف، سكرتير مجلس الأمن الروسي، قوله: "لدي معلومات من وزارة الدفاع الروسية بأن هذه الطائرة المسيرة كانت موجودة داخل المجال الجوي الإيراني."
ورفض باتروشيف مزاعم تفيد بأن إيران هي قوة مزعزعة للاستقرار في المنطقة، ودعا إسرائيل والولايات المتحدة - غريمي إيران – إلى التعاون الوثيق مع روسيا في الحرب ضد الإرهاب في سورية.
وقال باتروشيف إن "إيران كانت ومازالت حليفا وشريكا لنا... وإن أي محاولة لتقديم طهران على أنها تهديد كبير للأمن الإقليمي، أو أنها شأنها شأن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أو شأن جماعة إرهابية أخرى، هو أمر غير مقبول بالنسبة لنا".

د ب ا
الثلاثاء 25 يونيو 2019