نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


اتفاق اسرائيلي روسي لابعاد إيران وحزب الله عن حدود اسرائيل






تل ابيب - بعد أشهر من الدبلوماسية بين القدس وموسكو ، توصل الجانبان إلى تفاهم بأنه يجب إبقاء إيران بعيدة عن الحدود الشمالية لإسرائيل مع سورية ، وفقا لما ذكرته القناة الثانية الإخبارية الإٍسرائيلية مساء الاثنين.



افيغدور ليبرمان
افيغدور ليبرمان
 
ووفقا للتقرير،الذي اوردته صحيفة جيروزاليم بوست" ، اتفقت إسرائيل وروسيا على السماح للجيش السوري بإعادة السيطرة على جنوب سورية حتى الحدود مع إسرائيل. ولن يُسمح لإيران وحزب الله بالمشاركة في هذه العملية".
 
يذكر ان الاسابيع الماضية شهدت تصعيدا عسكريا بين اسرائيل وايران في سورية حيث قامت الاخيرة باستهداف مواقع اسرائيلية في الجزء الخاضع لسيطرة اسرائيل في الجولان . وردت اسرائيل بشنه هجمات استهدفت البنية التحتية للايرانيين في سورية.
 
ويأتي الاعلان عن الاتفاق فيما يستعد وزير الدفاع الإسرائيلي افيجدور ليبرمان للتوجه الى روسيا بعد غدالاربعاء، للاجتماع مع نظيره الروسي سيرجى شويجو فى موسكو يوم الخميس.
 
وسيرافق ليبرمان رئيس مديرية المخابرات العسكرية الميجور جنرال تامير هيمان ،و رئيس المكتب السياسي العسكري في وزارة الدفاع الإسرائيلية زوهار بالتي وممثلون آخرون للنظام الأمني،بحسب صحيفة "يديعوت احرونوت".

د ب ا
الاثنين 28 ماي 2018