نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


الجيش التركي وفصائل المعارضة تسيطر على مدينة تل ابيض




دمشق - فرض الجيش التركي والجيش الوطني السوري الموالي له السيطرة على مدينة تل ابيض بسورية في ريف الرقة الشمالي اليوم الاحد .

وقال قائد عسكري في الجيش الوطني لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا)" بدأ الجيش الوطني المدعوم من الجيش التركي تمشيط أحياء المدينة بعد فرض سيطرته عليها ظهر اليوم وانسحاب عناصر الوحدات الكردية من المدينة باتجاه بلدة عين العروس جنوب تل ابيض ".


 
وأضاف القائد العسكري " التقدم في المدينة كان بحذر بسبب وجود أعداد كبيرة من المدنيين الذين التزموا منازلهم خلال عملية الاقتحام والتمشيط ووجدنا منهم كل المساعدة " موضحا" وجودهم في المدينة أجل عملية الاقتحام لعدة ايام ، وبقي طريق تل ابيض الرقة مفتوح أمام عناصر قسد لمن يريد الخروج ،ولم نقم بحصار المدينة حتى نسهل عملية خروج عناصر قسد لحماية المدنيين ".
وأكد القائد العسكري أن السيطرة على مدينة تل ابيض " لها اهمية كبيرة باعتبارها مركز المنطقة وكذلك السيطرة على بلدة سلوك شرق تل ابيض وأغلب الريف الشرقي الممتد بين مدينتي تل ابيض ورأس العين ، التي تواصل عملية السيطرة عليها لفرض سيطرتنا على كل المنطقة الممتدة لـ حوالي 110 كيلومترا ".
وقال سكان في مدينة تل ابيض " إطلاق الرصاص توقف تماماً عدا عن اطلاق عناصر الجيش الحر الرصاص في الساحة الرئيسية بالمدينة فرحاً بالسيطرة وبدء الاهالي التحرك من المدينة والتوجه الى الريف للاطمئنان على اهلهم وعائلاتهم ".

أكد محمود محمد وهو صاحب محل تجاري في المدينة " كان لدينا خوف من معارك في المدينة ولكن انتهت الامور بانسحاب عناصر الوحدات من المدينة دون قتال". ونفى محمد مقتل مدنيين في القصف عدا عن شخص وزوجته في اليوم الاول للقصف وذلك لان القصف التركي كان يستهدف مقرات الوحدات وقسد ، ويتم تحذير الاهالي من الاقتراب من مقرات العسكرية والمدينة التابعة لقسد والوحدات ".
وبعد السيطرة على مدينة تل ابيض اصبح اغلب ريف منقطة تل ابيض وسلوك وعين عيسى تحت سيطرة الجيش التركي والجيش الوطني السوري الموالي له عدا عن جيوب تحت سيطرة عناصر قسد بانتظار تأمين طريق لخروجهم من المنطقة.

د ب ا
الاحد 13 أكتوبر 2019