نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الحراك الشعبي الليبي يطالب برحيل غسان سلامه فورا




القاهرة - كشف عبدالمنعم درنبه عضو الحراك الشعبي في ليبيا عن أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غير محايدة وتنحاز لتيار دون الآخر وهذا ما عقد عملها ، مطالبا برحيل رئيس البعثة الأممية غسان سلامة فورا لأنه لم يقدم شيئا لليبيين.

وقال درنبه لوكالة الأنباء الألمانية(د. ب. أ) اليوم الثلاثاء إن "غسان سلامة أصبح خصماً يساهم في الأزمة العنيفة التي تشهدها ليبيا" ، لافتا الى أن المبعوث الأممي تحول إلى معارض وأصبح جزءاً من الأزمة الليبية.


غسان سلامه
غسان سلامه
 
وأضاف أن "المبعوث الأممي لدي ليبيا غسان سلامة فشل في التوصل لحل ينهي أزمة الشعب الليبي ، ولم يضف جديدا في الملف الليبي منذ توليه رئاسة بعثة الدعم الأممية وحتي اليوم".
وأوضح درنبه أن "خارطة الطريق لحل الأزمة تبدأ من إعلان جدول زمني لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية تحت إشراف الأمم المتحدة وهذا ما أخفق فيه سلامة الذي يلمح لتأجيل الانتخابات مرارا" .
وأكد أن "معاناة الليبيين تتفاقم بسبب وجود غسان سلامة علي رأس البعثة الأممية الذي يحاول إحياء المؤتمر الجامع والذي لم يعد له معنى الآن، معتبرا أن "سلامة أصبح جزءا من أزمة لبيبا وليس جزءا من الحل وعليه الرحيل فورا لأنه لم يقدم شيئا لليبيين".
وأشار درنبه إلى أن "بعثة الأمم المتحدة برئاسة غسان سلامة ما زالت تحاول تمديد وضع اللادولة باقتراحات ساذجة أثبتت التجربة أنها ليست لها جدوى لأن مشكلة ليبيا أمنية وليس كما تم تسويقه بأنها مشكلة سياسية".
وقال إن "البعثة الأممية فقدت مصداقيتها في الشارع الليبي ولم يعد هناك أحد يؤمن بكونها ستقدم جديدا لذلك علي رئيسها أن يحزم امتعته ويرحل".
ولفت درنبه الى أن استطلاعات الرأي أكدت بما لايدع مجالا للشك عدم رضا الليبيين عن أداء بعثة الأمم المتحدة حيث صوتوا ضد بقاء غسان سلامة ولابد أن يرحل، فهو لم يأت بجديد ولو أستمر أكثر من ذلك تعقدت الأزمة أكثر من ذلك".
وكان استطلاع رأى أجراه الحراك الشعبي "مانديلا ليبيا" كشف عن أن 85 بالمئة من الليبيين لا يثقون في بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ورئيسها غسان سلامة لحل الأزمة السياسية في البلاد .
وشارك في الاستطلاع ، الذي استمر لمدة أسبوع ونشر على موقع الحراك ، 153 ألف شخص، صوت 85 بالمئة منهم على فشل البعثة الأممية في حل أزمة ليبيا السياسية وتحديد موعد لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في ليبيا ، مقابل 15 بالمئة أيدوا نجاحها.

د ب ا
الثلاثاء 12 فبراير 2019