نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الحكومة الإيطالية مصابة بالشلل بسبب النزاع بين شركاء الائتلاف






روما - قال مسؤول وزاري في حوار تم نشره اليوم الاثنين إن الحكومة الإيطالية " مصابة بالشلل" بسبب النزاع الداخلي بين شركاء الائتلاف الذين يقودون حملات متنافسة من أجل انتخابات البرلمان الأوروبي.

وقال جيانكارلو جيورجيتي وكيل وزارة مكتب رئاسة الوزراء والعضو بحزب الرابطة لصحيفة لا ستامبا " الحملة الانتخابية أصابت الحكومة بالشلل".


 
ويشار إلى أن جيورجيتي هو الذراع الأيمن لزعيم حزب الرابطة ونائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية ماتيو سالفيني، الذي على خلاف متزايد مع حلفائه بحركة خمس نجوم.
وقال جيورجيتي " خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، كانت الحكومة في وضع استعداد للحملات الانتخابية" و " بدلا من التحدث حول الأمور التي علينا فعلها في إيطاليا وأوروبا" سادت " الفوضى".
وقد نشب خلاف بين حزب الرابطة وحزب حركة خمس نجوم مؤخرا بشأن الهجرة والضرائب والرعاية الاجتماعية. وبسبب الاختلافات في السياسة، لم تتضح بعد أجندة اجتماع مجلس الوزراء، المقرر عقده في وقت لاحق من اليوم.
وأضاف جيورجيني أن الاتصالات والتواصل الشخصي بين شركاء الائتلاف أصبح يسوده التوتر، وعندما يحدث ذلك" يصبح الحكم مستحيلا".
ويشار إلى أن هناك تكهنات منذ فترة طويلة بشأن إمكانية انهيار الشراكة بين حزب الرابطة وحركة خمس نجوم، التي تم تشكيلها منذ عام، بعد إجراء انتخابات البرلمان الأوروبي في 26 آيار/مايو الجاري.

د ب ا
الاثنين 20 ماي 2019