نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الخارجية السورية : العدوان الاسرائيلي حرب الأصلاء بعد الوكلاء




دمشق - أكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية اليوم الخميس أن العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية "جاء في إطار النهج العدواني للكيان الصهيوني، وردا على هزيمة أدواته من المجموعات الإرهابية".


وقال مصدر رسمي في الوزارة في تصريح لوكالة الأنباء السورية الرسمية/سانا/ اليوم: "في إطار النهج العدواني للكيان الصهيوني، وردا على هزيمة أدواته من المجموعات الارهابية، فقد استهدف فجر اليوم بالصواريخ بعض المواقع العسكرية، حيث تم التصدي لها وإسقاط معظمها بكفاءة واقتدار من قبل وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري".
وأضاف المصدر: "إن دخول الكيان الصهيوني وداعميه في المواجهة بشكل مباشر، بعد أن كان متخفيا وراء أدواته الإرهابية، يؤشر إلى أن مرحلة جديدة من العدوان على سورية قد بدأت مع الأصلاء بعد هزيمة الوكلاء، والذين ستتم مواجهتهم والتصدي لهم من قبل بواسل الجيش العربي السوري، بنفس العزيمة والتصميم والإصرار ،وهذا حق مشروع يكفله القانون الدولي".
واختتم المصدر تصريحه بالقول:"إن هذا السلوك العدواني للكيان الصهيوني، لن يفلح في إحياء المشروع التآمري المهزوم في سورية، ولن يؤدي إلا إلى زيادة التوتر في المنطقة، الأمر الذي يشكل تهديدا جديا للأمن والسلام الدوليين".
كانت قيادة الجيش السوري قد ذكرت فى وقت سابق اليوم أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت قسما كبيرا من موجات الصواريخ التي أطلقتها إسرائيل باتجاه الأراضي السورية ليلة الأربعاء/الخميس.
وأوضحت، في بيان، أن وصول عدد من الصواريخ تسبب بمقتل ثلاثة عناصر وإصابة اثنين آخرين بجراح، إضافة إلى تدمير محطة رادار ومستودع ذخيرة وإصابة عدد من كتائب الدفاع الجوي بأضرار مادية.
وجاء في البيان أن القيادة العامة "إذ تجدد جهوزيتها للتصدي لأي عدوان بكل مسؤولية وحزم، فإنها تؤكد في الوقت ذاته على عقم أي محاولات لدعم الإرهاب المتداعي تحت ضربات جيشنا، ولن تؤدي مثل هذه الاعتداءات السافرة، إلا إلى تحقيق مزيد من الإنجازات في مكافحة الإرهاب على كامل الأراضي السورية".
كان المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد بأن القصف الإسرائيلي تسبب في مقتل ما لا يقل عن 23 من القوات الحكومية السورية والعناصر الموالية لها.
وتقول إسرائيل إن إيران قامت ليلة الأربعاء/الخميس بإطلاق 20 صاروخا من سورية باتجاه إسرائيل، وأن "القبة الحديدية" أسقطت أربعة منها بينما سقطت 16 داخل الأراضي السورية. وأضافت إسرائيل أنها ردت بشن غارات على نحو 50 موقعا إيرانيا للتدريب العسكري، ومواقع استخباراتية ولوجيستية تابعة للحرس الثوري، ومواقع إطلاق الصواريخ، ومطارات، ومنشآت تخزين الأسلحة.

د ب ا
الجمعة 11 ماي 2018