نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الكندية أندريسكو تصدم سيرينا وتنتزع لقب فلاشينج ميدوز




نيويورك - توجت لاعبة التنس الكندية بيانكا أندريسكو مغامرتها المثيرة بإحراز لقب بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) بالفوز على الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز المصنفة الأولى على العالم سابقا 6 / 3 و7 / 5 مساء السبت في المباراة النهائية للبطولة.


بيانكا أندريسكو
بيانكا أندريسكو
وأصبحت أندريسكو المصنفة الخامسة عشرة للبطولة أول لاعبة كندية في التاريخ تتوج بلقب إحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى. وحرمت أندريسكو منافستها سيرينا المصنفة الثامنة للبطولة من تحقيق رقم قياسي ثمين حيث فشلت سيرينا مجددا في معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب التي تحققها أي لاعبة في تاريخ مشاركاتها ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى والمسجل باسم الأسترالية مارجريت كورت برصيد 24 لقبا. وفي المقابل، أحرزت أندريسكو لقبها الثالث فقط في مسيرتها الرياضية حتى الآن حيث سبق لها التتويج هذا العام بلقبي إنديان ويلز للأساتذة بالفوز على الألمانية أنجيليك كيربير المصنفة الأولى على العالم سابقا وتورنتو للأساتذة بعد انسحاب سيرينا بالذات من المباراة النهائية للإصابة. وكانت سيرينا أحرزت آخر ألقابها الـ23 في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى من خلال بطولة أستراليا المفتوحة مطلع عام 2017 عندما كانت في الشهور الأولى من حملها وذلك بالتغلب على شقيقتها الكبرى فينوس في المباراة النهائية. ومنذ ذلك الحين، خسرت سيرينا أربع مباريات نهائية وصلت إليها في البطولات الأربع الكبرى حيث خسرت نهائي إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) في العامين الماضي والحالي كما خسرت نهائي فلاشينج ميدوز في العامين الماضي والحالي. وكانت سيرينا عادلت رقما قياسيا مهما بفوزها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا في الدور قبل النهائي للبطولة حيث حققت الفوز رقم 101 لها في البطولات الأربع الكبرى وهو نفس الرقم القياسي المسجل باسم اللاعبة السابقة كريس إيفرت لكن هزيمة سيرينا في النهائي حرمتها من الانفراد بالرقم القياسي. ورغم خسارتها مجموعة واحدة فقط في المباريات التي خاضتها بالبطولة الحالية، خسرت سيرينا مجموعتين في النهائي لتكون بهذا خسرت ثلاث مجموعات فقط في البطولة الحالية.

د ب ا
الاحد 8 سبتمبر 2019