نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الكونغرس سيجري مراجعة شاملة للسياسة الأمريكية تجاه السعودية






واشنطن - كشفت شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية أن النائب الأمريكي إيليوت إنجل، الذي من المتوقع أن يرأس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، يخطط لإجراء مراجعة شاملة للسياسة الأمريكية تجاه المملكة العربية السعودية.


 
ونقلت الشبكة، الليلة الماضية، عن تيم مولفي، المتحدث باسم إنجل، القول إن النائب "ملتزم بإجراء مراجعة من الأعلى إلى الأسفل للسياسة الأمريكية تجاه السعودية، وذلك يشمل ما أثر منها على رد الولايات المتحدة بشأن مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي".
وردا على سؤال عما إذا كان ذلك يعني التحقيق في العلاقات بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وجاريد كوشنر مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، قال مولفي :"كل شيء مطروح على الطاولة".
وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" ذكرت مؤخرا أن كوشنر قدم المشورة لولي العهد السعودي حول "كيفية التصدي للعاصفة" التي هبت إثر مقتل خاشقجي.
وتعد تصريحات المتحدث باسم إنجل أحدث إشارة على أن تعامل البيت الأبيض مع قضية خاشقجي سوف يصطدم بمواجهة في الكونجرس مع بدء الدورة الجديدة في كانون ثان/يناير وسيطرة الحزب الديمقراطي على أغلبية مجلس النواب.
وكان النائب آدم شيف، الذي يتوقع أن يرأس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب، أعلن أنه سوف يحقق أيضا في قضية خاشقجي.
وقد يصوت مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الحزب الجمهوري خلال أيام على مشروع قانون لوقف الدعم الأمريكي للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن. كما تدور مناقشات حول مشروع قانون آخر لتعليق بيع الأسلحة للسعودية.

د ب ا
الثلاثاء 11 ديسمبر 2018