نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


المتحدث باسم العبادي يستقيل لانتشار اغنية له تأييدا لصدام حسين




بغداد - اعلن رافد جبوري، المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، السبت انه طلب اعفاءه من مهامه "وتم ذلك"، بعد يومين من انتشار شريط مصور يؤدي اغنية تأييد للرئيس الاسبق صدام حسين ابان حكمه.


  وكتب جبوري عبر حسابه الخاص على موقع "فيسبوك"، "باختصار لم ارد ان احرج مكتب رئيس الوزراء اكثر لان المقصود منه كان مهاجمة الحكومة فطلبت اعفائي وتم ذلك".
واكد جبوري الذي عمل صحافيا مع هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" في بغداد، لوكالة فرانس برس انه تقدم باستقالته من منصبه الذي تسلمه قبل اقل من ستة اشهر.
وانتشر بدءا من الخميس، شريط مصور لاغنية بعنوان "ارفع راسك انت عراقي"، لحنها جبوري واداها بنفسه. ويتضمن الشريط مشاهد للرئيس الاسبق يرفع سيفا او يطلق النار من بندقيته، ويمتطي حصانا ابيض اللون.
ويقول جبوري في الاغنية "ارفع راسك انت عراقي، يا رمز الانسان الراقي (...) يا صدام حسين اعداءك تسقط كلها وانت الباقي".
ويضيف "صدام حسين الذي يقودك والامة تفاخر بوجودك (...) يا سيف الحق ضد الباطل تصيح بصوتك وتناضل".
وكان جبوري اقر الجمعة بادائه الاغنية، مقدما اعتذاره عن ذلك.
وقال في بيان على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، "أقر بأنني وقبل اكثر من 15 عاما غنيت أغنية وطنية ورد فيها اسم صدام ، وكنت مضطرا  لتلبية متطلبات العيش آنذاك، وهو أمر معروف لكل من عاش ظروف العراق قبل 2003"، تاريخ سقوط النظام الذي عرف بالقمع والشدة.
اضاف "كانت التجربة خطا أقر به واعتذر ان كان اساء لأحد"، مقدما اعتذارا شخصيا للعبادي "لانه لم يكن يعلم ابدا بموضوع الاغنية او اي شيء عنها حين اختارني لمهمة المتحدث باسم مكتبه الاعلامي".
واعتبر جبوري انه عند اداء الاغنية "كنت صغير السن وافتقر للحكمة. ولكنني حتى في ذلك الوقت لم أكن عضوا في حزب البعث ولست بعثيا الان". وتم حل حزب البعث المنحل الذي تزعمه صدام حسين.

ا ف ب
السبت 18 أبريل 2015