نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


المعارضة السورية : إصابة طائرة حربية سورية فوق الغوطة






دمشق - قال مصدر في المعارضة السورية المسلحة في الغوطة الشرقية إنه تمت اليوم الاثنين إصابة طائرة حربية للحكومة السورية فوق المنطقة.


 
وقال المصدر في غرفة عمليات "بأنهم ظلموا"، التابعة للمعارضة السورية في الغوطة الشرقية، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "طائرة حربية تابعة للجيش السوري أصيبت اليوم بعد استهدافها بالمضادات الأرضية وإصابتها بشكل مباشر ما دفعها للهبوط اضطرارياً في مطار الضمير".
وأكد المصدر أن "الطائرة أصيبت على أطرف مدينة دوما وشوهد دخان ينبعث من الطائرة التي حلقت على علو منخفض حتى وصلت إلى مطار الضمير شمال شرق العاصمة دمشق، وشوهدت سحب دخان في المطار ما يرجح أنها احترقت بعد وصولها إلى المطار".
وعلى الصعيد الميداني لقي 16شخصا، بينهم 11 من عائلة واحدة، حتفهم في مدينة دوما شرق العاصمة السورية دمشق جراء استهداف المدينة براجمات الصواريخ. وقال مصدر في الدفاع المدني، العامل في الغوطة الشرقية، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "16 شخصا، بينهم 11 من عائلة واحدة، وأغلبهم أطفال، قتلوا وأصيب أكثر من 30 آخرين جراء سقوط عشرات القذائف الصاروخية التي أطلقتها القوات الحكومية السورية على مدينة دوما صباح اليوم".
وأكد المصدر تعرض بلدات الغوطة الشرقية صباح اليوم "لغارات جوية من الطيران الحربي السوري والروسي والطيران المروحي الذي ألقى براميل متفجرة".
من جانبه، قال قائد عسكري في غرفة عمليات "بأنهم ظلموا"، التابعة للمعارضة السورية في الغوطة الشرقية، إن "القوات الحكومية تشن اليوم هجوماً واسعاً وعلى عدة محاور في بلدات الغوطة الشرقية بعد تعرضها لخسائر فادحة يوم أمس، واعتمدت اليوم على القصف المدفعي والصاروخي، حيث سقطت عشرات القذائف من العيار الثقيل على مدينة حرستا التي قتل وجرح على جبهتها يوم أمس العشرات من عناصر القوات الحكومية، كما قصفت القوات الحكومية بلدات دوما ومديرا ومسرابا ووحزا والشيفونية".

د ب ا
الاثنين 26 فبراير 2018