نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الناشطة تونبرج تواصل رحلتها عبر الأطلسي وتقترب من نيويورك




ستوكهولم - تقترب ناشطة المناخ السويدية الشابة جريتا تونبرج /16 عاما/، التي تحولت إلى ظاهرة عالمية، إلى مقصدها في نيويورك، حيث تواصل الإبحار عبر المحيط الأطلسي للمشاركة في محادثات أممية بشأن المناخ.


الناشطة السويدية تونبرج
الناشطة السويدية تونبرج
وتبحر تونبرج /16 عاما/ على متن يخت سباق يسمى "ماليزيا". ويبحر اليخت حاليا على مسافة تقل عن ألف ميل بحري (1852 كيلومترا) من نيويورك، وفقا لم أوضحه قبطان اليخت بيير كاسيراجي عبر مقطع فيديو من فوق القارب الليلة الماضية. وقال :"الأجواء متقلبة اليوم، كانت عاصفة بعض الشيء ... ولكني فخور بكل من هم هنا ... جريتا تبلي بلاء حسنا للغاية". تجدر الإشارة إلى أن تونبرج ترفض ركوب الطائرات بسبب انبعاثاتها من ثاني أكسيد الكربون، وبالتالي فإنها تسافر حاليا على متن اليخت، بقيادة البحار الألماني بوريس هيرمان والبحار كاسيراجي من موناكو. وفي الولايات المتحدة، تخطط تونبرج للمشاركة في قمة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في نيويورك يوم 23 أيلول/سبتمبر، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة الدولية، وكذلك المشاركة في احتجاجات خاصة بالمناخ في الفترة بين 20 – 27 أيلول/سبتمبر. وألهم نشاطها شبابا من أنحاء أوروبا وخارجها للمطالبة بالتحرك بشأن تغير المناخ تحت شعار "أيام الجمعة من أجل المستقبل". ويرافق الفتاة على متن اليخت الذي يبلغ طوله 18 متراً والدها سفانتي تونبرج والمخرج السينمائي ناثان جروسمان. وأبحر اليخت في الرابع عشر من آب/أغسطس الجاري من مرسى في مدينة بليموث في إنجلترا، ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة أسبوعين.

د ب ا
الاحد 25 غشت 2019