نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


انطلاق الحفل نصف النهائي الاول لمسابقة "يوروفيجن" في تل أبيب






تل أبيب - من المقرر أن تنطلق مساء اليوم الثلاثاء المرحلة الاولى من فعاليات الدورة رقم 64 لمسابقة الاغنية الاوروبية (يوروفيجن)، بعد أشهر من الاستعدادات، حيث تتنافس أعمال 17 دولة خلال نصف النهائي الأول المقرر في تل أبيب.

وسوف تتأهل الأعمال العشرة الفائزة، للمشاركة في الحفل النهائي، المقرر يوم السبت المقبل.


 
ويشار إلى أن المتسابقين المشاركين اليوم، والبالغ عددهم 17، هم من قبرص والجبل الأسود وفنلندا وبولندا وسلوفينيا وجمهورية التشيك والمجر وروسيا البيضاء (بيلاروس) وصربيا وبلجيكا وجورجيا وأستراليا وأيسلندا وإستونيا والبرتغال واليونان وسان مارينو.
ومن الممكن لمتابعي مسابقة يوروفيجن الموجودين في بلادهم، المشاركة في التصويت، إذا كانوا من إحدى الدول الـ17 المشاركة في الدور نصف النهائي الاول.
وتشارك الدول التي يطلق عليها اسم "الخمس الكبار" – وهي بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا - في الحفل النهائي، تلقائيا، لأنها تقدم أكبر مساهمات مالية لاتحاد البث الأوروبي، الذي يقوم بإنتاج المسابقة. وبالإضافة إلى ذلك، تتأهل إسرائيل أيضا، بوصفها الدولة المضيفة للمسابقة.
كانت إسرائيل حصلت على شرف استضافة الحدث بعد أن فازت نيتا بارزيلاي /26 عاما/ في مسابقة العام الماضي عن أغنيتها "توي" (دمية).

 


د ب ا
الاربعاء 15 ماي 2019