نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


انطلاق مهرجان موسيقى فاجنر جنوبي ألمانيا بحضور ميركل




بايرويت(ألمانيا) - اُفتتح مهرجان موسيقى ريتشارد فاجنر في ألمانيا بعد ظهر اليوم الخميس في ظل جو شديد الحرارة وبحضور المستشارة انجيلا ميركل.


وظهرت ميركل وهي ترتدي ثوبا أخضر زاهيا مع تنورة طويلة وشهد الحضور عرضا جديدا لأوبرا " تانهويزر" للمخرج توبياس كراتس وقاد الأوركسترا فاليري جيرجييف. ولم يكن يوأخيم زاور، زوج ميركل، بصحبتها، لكنها ظهرت مع ماركوس زودر، رئيس حكومة ولاية بافاريا (التي تقع بها مدينة بايرويت)، والذي رافق ميركل في السير على البساط الأحمر. كما وصل إلى حفل الافتتاح العديد من الشخصيات البارزة الأخرى وارتدت أغلب النساء ملابس السهرة الخفيفة، فيما بدا الرجال أكثر تحملا (لحرارة الجو) إذ ارتدوا الحلات السوداء مع رابطة العنق (بيبيونة). وكان من بين حضور حفل الافتتاح المستشار السابق جيرهارد شرودر وزوجته سيون كيم وممثلون والعديد من الساسة مثل وزير الصحة الألماني ينس شبان ووزير البنية الرقمية، دوروتيه بير، بثوب أحمر وحذاء ذي كعب عال. ويعود أصل المهرجان إلى عام 1876 وكان قد تم إنشاء مكان للعروض. وإلى جانب أوبرا "تانهويزر"، سيتم خلال المهرجان المستمر حتى نهاية آب/أغسطس المقبل عرض أعمال أوبرالية أخرى لفاجنر مثل "لوهنجرين" و"أساتذة الغناء لنورنبرج" و"بارزيفال".

د ب ا
الاحد 28 يوليوز 2019