نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


بلومبرج:زيارة نتانياهو لعمان تفتح باب الخليج لوزراء إسرائيل






القاهرة - ذكرت وكالة أنباء بلومبرج الاقتصادية الأمريكية اليوم الأحد أن زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المفاجئة إلى سلطنة عمان فتحت بابا لها لدخول منطقة الخليج التي كانت عادة منطقة مغلقة أمام الإسرائيليين، حيث اقتفى أثره العديد من أعضاء حكومته للقدوم إلى المنطقة.


 
وأوضحت الوكالة الأمريكية أن وزير الاتصالات أيوب كارا، وهو مواطن عربى إسرائيلى درزى ، سيحضر مؤتمرا في دبي للاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية يوم غد الاثنين، في حين سيشارك وزير النقل الإسرائيلي إسرائيل كاتز الأسبوع المقبل في مؤتمر دولي آخر في العاصمة العمانية مسقط، بينما لا تزال وزيرة الثقافة ميري ريجيف موجودة في دولة الإمارات منذ يوم الجمعة الماضي، بصحبة فريق الجودو الإسرائيلي في بطولة جائزة أبوظبي الكبرى.
ونقلت بلومبرج عن مايكل أورين نائب وزير الخارجية الإسرائيلي للدبلوماسية العامة قوله إنها "علامة على أن إسرائيل والعالم العربي يقتربان أكثر فأكثر".
وتحسنت علاقات إسرائيل مع دول الخليج في السنوات القليلة الماضية، وفي المقام الأول بسبب عدم الثقة المشتركة حيال إيران ومساعيها للهيمنة في المنطقة.
وشجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تحقيق هذا التقارب، حيث يرى السعودية وحلفاء آخرين في الشرق الأوسط باعتبارهم العنصر الرئيسي لسياسته في مواجهة إيران وتحقيق تقدم بشأن مقترحه للسلام في المنطقة الذي وعد بتقديمه قريبا.
وأشارت بلومبرج إلى أن هذا النهج اعتراه التعقيد في ظل تعرض ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لغضب دولي على خلفية مقتل المعارض السعودي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة في اسطنبول.

د ب ا
الاحد 28 أكتوبر 2018