نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


تحرك بحريني بالتعاون مع أمريكا لردع "فوضى احتجاز الناقلات"




أعلنت البحرين، عن أول تحرك بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، لردع ما وصفته بـ"الخطر الإيراني" وضمان أمن الملاحة البحرية في الخليج.


وقالت الخارجية البحرينية، في بيان رسمي، إنها ستستضيف اجتماعا دولية معنيا بأمن الملاحة البحرية والجوية بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية وبولندا، وبمشاركة أكثر من 60 دولة. وأشارت الخارجية البحرينية، إلى أن المؤتمر الأمني، هو نتاج المؤتمر الدولي لدعم الأمن والسلام في الشرق الأوسط، الذي انعقد بمبادرة من واشنطن في مدينة وارسو في فبراير/ شباط الماضي. وأوضحت البحرين أنها تسعى من خلال هذا المؤتمر لترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، في ظل ممارسات إيران التي تشكل خطرا كبيرا على الملاحة البحرية والجوية. وشددت الخارجية البحرينية على أن هذا الاجتماع سيشكل فرصة للتشاور وتبادل الرؤى بين العديد من دول العالم، للوصول إلى السبل الكفيلة لردع الخطر الإيراني، وضمان حرية الملاحة في هذه المنطقة الاستراتيجية من العالم. وكانت بريطانيا قد وجهت رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، قالت فيها إن تهديد الملاحة في الممرات المعترف بها دوليا غير مقبول ويمثل تصعيدا كبيرا، مشيرة إلى أنه لا توجد أدلة على اصطدام ناقلة النفط بقارب صيد إيراني.

قنا - وكالات
الاحد 21 يوليوز 2019