نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


ترامب يدرس نشر المزيد من القوات الأمريكية في بولندا




واشنطن - قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يدرس زيادة عدد القوات الأمريكية في بولندا بعدما اقترح الرئيس البولندي أندريه دودا إقامة قاعدة عسكرية أمريكية دائمة في بلاده تحمل اسم ترامب.


وكشف ترامب في مؤتمر صحفي مشترك مع دودا في البيت الأبيض أن بولندا، وهي شريك في حلف شمال الأطلسي /ناتو/، مستعدة لتقديم مساهمة بأكثر من 2 مليار دولار لإقامة قاعدة "ونحن ننظر في هذا الأمر". وأضاف الرئيس البولندي أن القاعدة ستسمى "فورت ترامب".
وأضاف ترامب أنه من المنطقي للولايات المتحدة أن تدرس العرض في ضوء دفاعها عن "الدول الغنية للغاية" التي لا تدفع ما يكفي من العائدات للحماية العسكرية التي توفرها الولايات المتحدة.
وتابع "نحن نتوافق /مع بولندا/ بشكل جيد للغاية.. وهذا يشمل حلف الناتو. لذلك نحن ندرس هذا الأمر".
ودفعت المخاوف من تزايد النشاط العسكري الروسي بولندا إلى المطالبة بزيادة القوات الأمريكية المنتشرة حاليا في البلاد والتي يبلغ عددها ثلاثة آلاف جندي على أساس التناوب والعمل على جعل وجودها بشكل دائم.
وقال دودا "أنا مقتنع بأن مثل هذا القرار يكمن في المصلحة البولندية وكذلك في مصلحة الولايات المتحدة. بولندا بلد جذاب، والأمر الأكثر أهمية هو أنها تحتل موقعا استراتيجيا للغاية في أوروبا."
وبالإضافة إلى الأمن، كانت التجارة والطاقة على جدول أعمال زيارة دودا، وهي الأولى له إلى البيت الأبيض.

د ب ا
الثلاثاء 18 سبتمبر 2018