نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


ترامب يسعى لتغيير اللوائح الأمريكية بشأن طلبات اللجوء






واشنطن - يسعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى تغيير اللوائح الأمريكية بحيث لا يستطيع الأشخاص الذين يدخلون البلاد بشكل غير قانوني التقدم بطلب للحصول على اللجوء والعيش في البلاد أثناء التعامل مع طلباتهم.


 
وقال ترامب في البيت الأبيض يوم الخميس: "على المهاجرين الذين يطلبون اللجوء أن يقدموا أنفسهم بشكل قانوني عند منفذ الدخول"، وذلك قبل أيام فقط على انتخابات التجديد النصفي.
وأضاف أنه سيتم إصدار أمر تنفيذي بهذا الشأن قريبًا.
وقال ترامب: "من يختارون خرق قوانيننا والدخول بشكل غير قانوني، لن يتم قبولهم تلقائيا في بلادنا .. سنحتجزهم لفترة طويلة إذا لزم الأمر".
ويتهم المنتقدون ترامب بإثارة توترات عنصرية بحملته ضد الهجرة غير الشرعية التي اقترنت بحملة صارمة على عدد من اللاجئين الذين تم قبولهم في البلاد والسعي لتقييد الهجرة القانونية.
وقال ترامب يوم الخميس إن المهاجرين غير الشرعيين "أخذوا موارد ثمينة بعيدا عن أفقر الأمريكيين الذين هم في أمس الحاجة إليها".
وأضاف: "هذا دفاع عن بلدنا وليس لدينا خيار".
وقال ترامب عن قوافل مهاجرين تعتزم الوصول إلى البلاد: "إنهم يهرعون إلى حدودنا" ، ووصف ذلك بأنه "غزو".
واقترح أيضا أن تطلق القوات النار على المهاجرين الذين يرمون الحجارة أو العصي قائلا: "سوف نعتبر ذلك سلاحا ناريا لأنه لا يوجد فرق كبير".
وقال ترامب: "عندما نكون أقوياء على الحدود، فإنهم سوف يبتعدون ولن يسببوا إزعاجا" ، مضيفا: "سترون أن عدد الأشخاص الذين يحاولون الدخول سيقل كثيرا".
ويوم الخميس ، قامت شركة المحاماة "نيكزس سيرفسيز" برفع دعوى جماعية نيابة عن طالبي اللجوء، زاعمة أن إدارة ترامب تحتجزهم بشكل غير دستوري وتحاول منعهم من الدخول.
وجاء في الشكوى التي تم رفعها في محكمة اتحادية في واشنطن العاصمة: "إن سياسة ترامب المعلنة والسارية تجاه آلاف من أفراد القافلة الذين يطلبون اللجوء في الولايات المتحدة هي غير دستورية بشكل مخيف".
وقال رئيس شركة نيكزس سيرفسيز، مايك دونوفان في بيان: "الرئيس ينتهك القانون الاتحادي ... وهيّأ الأجواء لكارثة محتملة على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك وكل ذلك باسم القومية البيضاء بهدف تسجيل نقاط سياسية".
ونشرت الولايات المتحدة بالفعل مئات من الجنود على الحدود مع المكسيك، وأشار ترامب يوم الأربعاء إلى أنه يمكنه زيادة العدد إلى نحو 15 ألف جندي، مدعيا، دون دليل، أن أعضاء العصابات يسعون إلى "غزو" البلاد.

د ب ا
الجمعة 2 نونبر 2018