نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


تيلرسون: كان يتعين على أن أبلغ ترامب أن ما أراده لم يكن قانونيا




واشنطن – قال وزير الخارجية الأمريكي السابق ريكس تيلرسون إنه تعين عليه إبلاغ الرئيس دونالد ترامب أن الإجراءات التي طلبها منه غير قانونية حيث وصف الرئيس الأمريكي أيضا بأنه "غير منضبط تماما".


وذكر تيلرسون خلال فعالية لجمع تبرعات أمس الخميس "كثيرا ما يقول الرئيس، هذا هو ما أريد القيام به، هذه هي طريقة ما أريد القيام به، وكان يتعين على أن أقول له، سيدي الرئيس، إنني أدرك ما تريد فعله ، لكن لا يمكنك القيام به بهذه الطريقة، إنه ينتهك القانون". وكان تيلرسون يتحدث في تكساس في أول ظهور علني له منذ نحو تسعة أشهر بعدما أقاله الرئيس ترامب بأثر فورى . ونقلت تصريحات وزير الخارجية الأمريكي السابق والمدير التنفيذي لشركة إكسون موبيل الأمريكية العملاقة للنفط شبكة "سي بي إس" التليفزيونية وهيوستن كرونيكل اليوم الجمعة. وأكد تيلرسون أنه يعتقد أن روسيا حاولت بالفعل التدخل في الانتخابات الرئاسية عام 2016 من أجل إضعاف الثقة. وقال إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "يحسب للأمور بعناية" ويلعب "شطرنج ثلاثي الأبعاد" بما يعنى أنه يستخدم استراتيجيات سياسية متقدمة فى التعامل مع القضايا . كما تحدث عن علاقته الصعبة بترامب، الذي لم يلتقيه أبدا إلى أن قام بتعيينه، وعن المخاوف بشأن الناخبين. وقال تيلرسون مشيرا إلى تويتر: "سأكون صادقا معكم، لقد كان أمرا مربكا بالنسبة لي أن يبدو أن الشعب الأمريكي يريد أن يعرف مقدارا ضئيلا للغاية عن القضايا بحيث تكفيه 128 حرفا". وشدد تيلرسون أن ذلك ليس انتقادا لترامب.

د ب ا
السبت 8 ديسمبر 2018