نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


ثالث اكبر مجموعة صحافية اميركية تقلص وظائفها




واشنطن - وكالات: اعلنت ثالث اكبر مجموعة صحافية اميركية "ماكلاتشي" التي تملك صحيفة "ميامي هيرالد" اليومية الغاء 1600 وظيفة ما يعني الاستغناء عن 15 بالمئة من موظفيها وذلك اساسا بسبب تراجع مداخيل الاعلانات.


 ثالث اكبر مجموعة صحافية اميركية تقلص وظائفها
وستكلف عملية الغاء هذه الوظائف المجموعة نحو 30 مليون دولار، وهي اعلنت بعد اسابيع قليلة من الوقوف على "تدهور غير مسبوق لرقم الاعمال مع غياب آفاق تحسن الاقتصاد".
وسيتم خفض مرتب رئيس مجلس ادارة المجموعة غاري برويت بنحو 15 بالمئة كما ستخفض مرتبات ابرز مديري المجموعة ب 10 بالمئة ولن يحصل هؤلاء على مكافأت في 2009.
واكد برويت في بيان "لقد بدأنا منذ فترة تحولا منهجيا من مجموعة صحافية تقليدية الى شركة مختلطة للصحافة والانترنت والاعلام والدعاية".
واضاف "لقد كنا اشرنا الى خطة للتقشف لكن بالنظرالى تدهور الاقتصاد فانه يتعين القيام بما هو اكثر. وانا آسف لاتخاذ هذه الاجراءات لكني اعتقد انها ضرورية".
وعلاوة على صحيفة "ميامي هيرالد" في فلوريدا (جنوب شرق) تملك المجموعة 30 صحيفة يومية بينها "سكرامنتو بي" (كاليفورنيا-غرب) و"فورت وورث ستار تلغرام" (تكساس-جنوب) و"كانساس سيتي ستار" (كانساس-وسط) اضافة الى خمسين دورية.
ويعاني قطاع الصحافة الاميركية ازمة بسبب تراجع عائدات الاعلانات.
وتراجعت ارباح المجموعة الصحافية الاميركية الاولى "غانيت" (صحيفة يو اس ايه توداي ..) وفرضت اجراءات بطالة فنية فيها، اما المجموعة الثانية "تربيون" التي تصدر "شيكاغو تربيون ولوس انجليس تايمز ..) فانها تحت حماية قانون الحماية من الافلاس في حين اعلنت مجموعة نيويورك تايمز الاثنين رهن مقرها في نيويورك لتوفير سيولة.


وكالات
الثلاثاء 10 مارس 2009