نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


دي ميستورا يغادر دمشق دون نتائج




روما ـ قطع المبعوث الأممي إلى سورية ستافان دي ميستورا زيارته إلى العاصمة السورية دمشق مغادرا إياها دون أن يحقق أي نتائج ملموسة، على صعيد المهمة التي قام بمقابلة مسؤولين سوريين من أجلها.


ووفق المصادر السورية، فقد “رفضت دمشق توزيع الحصص التي اقترحها دي ميستورا، كما أبلغته أن اللجنة الدستورية يجب أن تكون بأغلبية الثلثين من ممثلي النظام السوري”، وأن “انسجام الموقف الروسي مع موقف النظام السوري بخصوص اللجنة الدستورية، ما دفع دي ميستورا إلى اختصار زيارته إلى بضع ساعات”.

وقال وزير الخارجية السوري وليد المعلم، في تصريحات صحفية، أمس الأربعاء عقب لقائه دي ميستورا، إن الدستور السوري “هو شأن سيادي بحت يقرره الشعب السوري بنفسه من دون أي تدخل خارجي، وكل هذه العملية يجب أن تكون بقيادة وملكية سورية”.

وكان دي ميستورا قد اتهم النظام السوري خلال إحاطته الأخيرة أمام مجلس الأمن بعرقلة تشكيل اللجنة الدستورية، ومن المتوقع أن يقدّم نفس الاتهامات غداً (الجمعة) خلال جلسة إحاطة جديدة لمجلس الأمن حول زيارته إلى دمشق.

آكي
الخميس 25 أكتوبر 2018