نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


رقص طائر كوكاتو..الاستجابة للموسيقى ليست قاصرة على البشر





كانبرا - كشفت دراسة علمية أن ببغاء راقص من نوع الكوكاتو حقق شهرة على الإنترنت يعرض عدة حركات إبداعية ومتميزة، ما يدل على أن حركات الرقص العفوية والمتنوعة ليست قاصرة على البشر.


 
ويتراقص الكوكاتو  ذو العرف الأصفر تلقائيا مع الموسيقى المفضلة له، حيث يعرض العديد من الحركات الإبداعية والمتميزة، بما في ذلك حركات الرأس ورفع القدم.
وقالت الدراسة التي نشرت في دورية "كارنت بيولوجي" الأمريكية أمس الاثنين: "الحركة التلقائية مع الموسيقى تحدث في كل ثقافة بشرية، وهي أساس للرقص".
وأفاد الباحثون بأن مثل هذه الحركات "تحدث في الببغاوات، ربما لأنهم (مثل البشر، وعلى عكس القرود) متعلمون للأصوات ويحتوي المخ لديهم على روابط سمعية-حركية قوية"، ما يوفر قدرات معالجة معقدة.
وحصل  على شهرة على يوتيوب وفي عناوين الأخبار قبل عقد من الزمن بعد رقصه ععلى ايقاع اغنية "سنوبول" لفرقة البوب الأمريكية  "ايفري دي "
وتظهر مقاطع فيديو جديدة منشورة على يوتيوب ببغاء الكوكاتو وهو يستجيب موسيقيا لأغنية " البنات يحبون اللهو " للمغنية الأمريكية سندي لوبر، وأغنية  "عضة ثانية من الغبار "  لفرقة الروك الإنجليزية "كوين"، وذلك بحركات متنوعة عفوية باستخدام أجزاء مختلفة من جسده، على الرغم من عدم تلقيه أي تدريب رسمي على الرقص.
وقال كبير معدي الدراسة، أنيروده باتل، وهو خبير في علم النفس بجامعتي تافتس وهارفارد: "الأمر الأكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لنا هو التنوع الكبير في تحركاته مع الموسيقى".
وكشفت تحليلات مقاطع الفيديو أن الطائر الموهوب لديه مجموعة متنوعة من 14 حركة رقص بالإضافة إلى حركتين مركبتين، وأن هذا السلوك "يمكن أن يكون علامة على الإبداع"، وفقا للدراسة.

د ب ا
الثلاثاء 9 يوليوز 2019