نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


زفاف الأميرة يوجيني حفيدة الملكة إليزابيث




تزوجت الأميرة يوجيني، حفيدة الملكة إليزابيث والابنة الصغرى للأمير أندرو وسارة، دوقة يوركصديقها جاك بروكسبانكفي كنيسة القديس جورج في قلعة ويندسور وهو نفس المكان الذي عقد فيه الأمير هاري وميغان عقد قرانهما.


تبلغ يوجيني من العمر 28 عاما، وترتيبها التاسع من حيث تولي العرش البريطاني بعد شقيقتها بيتريس.

توافد الحاضرون من العائلة المالكة ومن النجوم والمشاهير في أجواء عاصفة تلاعبت بقبعات وشعر وملابس الحاضرين.

وقالت هيلين شيفرز ، المسؤولة عن الأرصاد الجوية: "الجو عاصف للغاية في الأجزاء الغربية مع وجود العاصفة كالوم. ووصلت سرعة الرياح في منطقة ويندسور حوالي 30 إلى 35 ميل في الساعة".

وحضرت العارضة العالمية ناعومي كامبل بفستان أسود، وارتدت الممثلة ديمي مور اللون البورغندي، وجاءت المغنية إيلي غولدينغ بلون سماوي وفضي.

كان 850 شخصاً من الحاضرين من المشاهير مثل كارا ديليفينج وناعومي كامبل وروبي ويليامز، في حين أختير 1200 شخص من العامة عن طريق الاقتراع. تم تزيين الباب الغربي لكنيسة القديس جورج بأزهار تعكس الأجواء الخريفية في بريطانيا.

تحمل الأميرة لقب "سمو الأميرة الملكية يوجين أميرة يورك"، وسوف تحتفظ بلقبها الملكي عندما تتزوج، وسوف يكون لها حق اختيار الانتساب للقب الزوج. تم تصميم فستان العروس - مع ذيل كامل الطول - من قبل بيتر بيلوتو وكريستوفر دي فوس ، الذي أسس العلامة البريطانية بيتر بيلوتو. و اختارت الأميرة تصميم فستان عرسها بشكل يظهر علامة عملية جراحية أجرتها في طفولتها لرفع الوعي عن مرض اعوجاج العمود الفقري جانبيا.
ارتدت الأميرة تاج الملكة الذي صنعه بوشيرون في عام 1919 ، وهو مرصع بالألماس، ومصنوع من البلاتين ، وبه ستة أحجار من الزمرد على جانبيه.

تدير الأميرة، التي درست اللغة الإنجليزية وتاريخ الفن في جامعة نيوكاسيل، متحف "هاوسر آند ويرث" للفن المعاصر في لندن. و تحتفظ يوجيني بعلاقة وثيقة جدا مع أبويها اللذان انفصلا وهي طفلة، ولا يزالان أصدقاء.

التقى جاك بروكسبانك، المدير السابق لمطاعم ماهيكي في ماي فير بلندن، الأميرة يوجيني عندما كانت تبلغ من العمر 20 عاما، في رحلة تزلج في فيربير في جبال الألب السويسرية. و استقل الزوجان بعد انتهاء المراسم عربة اخترقت تخترق شوارع ويندسور

مثلما حدث في حفل الزفاف الملكي السابق هذا العام، سيكون تمويل تكاليف حفل الزفاف بصفة شخصية باستثناء التأمين، الذي يموله الشرطة ودافعو الضرائب.












بي بي سي
الجمعة 12 أكتوبر 2018