نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


صلاح وماني ورونالدو وميسي ينافسون على جائزة أفضل لاعب





برلين - ختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم وزميليه في الفريق المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني ضمن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019 .
كما وقع الاختيار على الأمريكية ميجان رابينوي ضمن قائمة المرشحات للفوز بجائزة أفضل لاعبة في استفتاء "الأفضل" الذي يجريه الفيفا سنويا.
ولعب فان دايك وصلاح وماني دورا بارزا في فوز ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا وإنهاء الموسم الماضي في المركز الثاني بالدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر سيتي المتوج باللقب.


 
وخلت قائمة المرشحين من الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد والفائز بالجائزة في العام الماضي.
وإلى جانب ثلاثي ليفربول ، ضمت القائمة كلا من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني وإيدن هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزي سابقا وريال مدريد الإسباني حاليا والفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان والإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام والهولندي ماتياس دي ليخت لاعب أياكس الهولندي سابقا ويوفنتوس الإيطالي حاليا ومواطنه فرانكي دي يونج لاعب برشلونة الإسباني.
ووقع اختيار الفيفا على رابينوي ضمن قائمة المرشحات لجائزة أفضل لاعبة بعدما ساهمت بقدر هائل في فوز المنتخب الأمريكي بلقب كأس العالم للسيدات والتي اختتمت مؤخرا في فرنسا ليكون اللقب الثاني على التوالي للفريق في مونديال السيدات والرابع في تاريخه بالبطولة.
كما ضمت القائمة مواطناتها أليكس مورجان وجولي إيرتز وروز لافيل إضافة للاعبة آدا هيجربيرج لاعبة ليون الفرنسي.
وخلت القائمة من البرازيلية مارتا الفائزة بالجائزة في العام الماضي علما بأنها صاحبة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالجائزة حيث كانت جائزة العام الماضي هي السادسة لها على التوالي.
ويكشف الفيفا عن الفائزين بمختلف جوائزه خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز "الأفضل" في استفتاء الفيفا والذي تستضيفه مدينة ميلانو الإيطالية في 23 أيلول/سبتمبر المقبل.
ويستطيع المشجعون التصويت لصالح الخيارات المفضلة لهم عبر موقع الفيفا على الانترنت.
وتتساوى نسبة قيمة أصوات المشجعين مع نظيرتها للصحفيين وكذلك لكل من قادة المنتخبات المختلفة في العالم ومدربيها بنسبة 25 بالمئة لكل فئة.
وكانت جائزة أفضل لاعب في العالم باستفتاء الفيفا اندمجت مع جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم وذلك خلال الفترة من 2010 إلى 2015 ثم انفصلت الجائزتان مجددا بداية من 2016 .
وكان الكرواتي الدولي لوكا مودريتش نجم خط وسط ريال مدريد الإسباني أحرز جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 بعدما قاد منتخب بلاده بجدارة إلى نهائي كأس العالم 2018 في روسيا إضافة لمستواه الراقي مع الريال.

د ب ا
الخميس 1 غشت 2019