نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


طيران "الإمارات" تسد العجز من مستبعدين من طيران "الاتحاد"






دبي – كشفت مذكرة داخلية لشركة طيران "الإمارات" أكبر شركة لخطوط الطيران طويلة المدى في العالم، أن الشركة تعتزم سد حاجتها لطيارين جدد من خلال تعيين الطيارين العاملين في جارتها المتعثرة "طيران الاتحاد" الإماراتية أيضا وشركة الطيران منخفض التكاليف المتعثرة النرويجية "أير شاتل".


 
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الوثيقة القول إن شركة طيران "هونج كونج أيرلاينز" تواصلت مع "طيران الإمارات" وعرضت عليها الاستعانة مؤقتا ببعض أفراد الضيافة التابعين لشركة "هونج كونج أيرلاينز".
وقالت المذكرة إن "الموقف الحالي، حيث تعاني العديد من شركات الطيران من صعوبات مالية عالمية، يضع طيران الإمارات في موقف جيد للحصول على طيارين أكفاء مختارين"، مضيفة أن الشركة عينت 52 طيارا خلال الشهر الماضي وهو أكبر عدد لتعيينات الطيارين خلال شهر منذ آب/أغسطس 2016، كما ان عدد طلبات العمل التي تلقتها "أكبر من عدد المرشحين الذين كان يمكن دعوتهم" لإجراء المقابلات والاختبارات اللازمة للتعيين.
وفي حين رفضت "طيران الإمارات" التعليق على هذه المذكرة الداخلية، قالت متحدثة باسمها لوكالة بلومبرج إن الشركة لديها العدد الكافي من الطيارين لتغطية عملياتها الحالية لكنها "ترحب دائما بالمرشحين الأكفاء" للعمل لديها.

د ب ا
الخميس 7 فبراير 2019