نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


عمدة نيويورك السابق "بلومبرج" يتأهل للانتخابات التمهيدية بولاية ألاباما




واشنطن - قدم مايكل بلومبرج عمدة مدينة نيويورك السابق أوراق ترشحه للانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بولاية ألاباما قبل انتهاء الموعد النهائي، الأمر الذي يوحي بجديته بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية.


مايكل بلومبرج
مايكل بلومبرج
وتم إدراج بلومبرج بين المرشحين الديمقراطيين الذين تأهلوا للانتخابات التمهيدية المقررة في 3 آذار/مارس المقبل في الولاية الجنوبية، حسبما قال الحزب الديمقراطي في ولاية ألاباما على موقعه الإلكتروني. يذكر أن ألاباما لديها موعدا نهائيا مبكرا للمرشحين للتقدم بأوراق ترشحهم من أجل التأهل للمشاركة في انتخابات الحزب التمهيدية لخوض انتخابات الرئاسة. وكان بلومبرج قد قال في وقت مبكر من العام الجاري إنه لن يخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية، لكنه في بيان صدر يوم الخميس عبر تغريدة في تويتر لمستشاره السياسي ترك الباب مفتوحا أمام إمكانية ترشحه. وقال المستشار هوارد وولفسون إن بلومبرج قلق من أنه لا يوجد أحد في السباق الانتخابي داخل التيار الديمقراطي يمكنه هزيمة الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية العام المقبل. وعقب هذه التغريدة، أفادت تقارير إخبارية بأن بلومبرج يعتزم اللحاق بالموعد النهائي بولاية ألاباما وتقديم أوراق ترشحه قبل هذا الموعد. وقد تأكد الآن أن اسم بلومبرج سيظهر على أوراق الاقتراع بولاية ألاباما في الانتخابات التمهيدية في العام المقبل. وسخر ترامب من بلومبرج يوم الجمعة وقال إنه "ليس لديه السحر ليحقق نتيجة جيدة". وقال ترامب للصحفيين خارج البيت الأبيض "أنا أعرف مايكل.. إنه لا شيء .. لا يوجد أحد أفضل منافسته أكثر من مايكل التافه". وأعرب عن اعتقاده بأن حملة بلومبرج ستضر على الأرجح بنائب الرئيس السابق جو بايدين، المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي، الذي يترشح كشخصية معتدلة. وكان بلومبرج، تاسع أغنى رجل في الولايات المتحدة وفقا لمجلة فوربس، قد قال في شهر آذار/مارس الماضي إنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية. ولكنه أشار وقتها إلى أنه سوف يستخدم موارده المالية لدعم مرشحين والقضايا التي تهمه، بما في ذلك مكافحة التغير المناخي. وغرد وولفسون بأن الرجل، البالغ من العمر 77 عاما، أنفق مئة مليون دولار لدعم الديمقراطيين العام الماضي وهذا العام ساعدهم للفوز بالسيطرة على المجلس التشريعي في ولاية فرجينيا. وقال وولفسون "إننا الآن في حاجة لإتمام العمل وضمان هزيمة ترامب، ولكن مايك قلق بشكل متزايد من أن مجموعة المرشحين الحالية داخل التيار الديمقراطي ليست في موقف يسمح لها بالقيام بذلك"، مضيفا أن بلومبرج سوف يترشح بناء على سجله كعمدة لمدينة نيويورك وكرجل أعمال ومهتم بالأعمال الخيرية.

د ب ا
السبت 9 نونبر 2019