نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


في الاردن .. 20 رساما تشكيليا يرسمون قرية غريسا الأثرية




الزرقاء - شارك 20 فنانا تشكيليا من جمعيتي الفن التشكيلي والمرسم الجوال برسم قرية غريسا الأثرية بتنظيم من مديرية ثقافة الزرقاء ضمن ملتقى الفن التشكيلي الأول.


وبدأ الفنانون بالرسم يوم الجمعة بالتعاون مع بلدية الهاشمية وجمعوا لوحاتهم ونتاجهم في معرض أقيم في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي بالزرقاء بحضور رئيس البلدية عبد الرحيم القلاب ومدير الثقافة الدكتور منصور الزيود. وتضمنت اللوحات وهي من مخرجات مشروع سمبوزيوم قرية غريسا، لوحات فنية تنتمي إلى المدرسة الواقعية والتعبيرية والرمزية للقرية الأردنية بشكل عام وغريسا القديمة بشكل خاص .
وبين الزيود لـ (بترا) ان السمبوزيوم يهدف الى إعادة محاكاة تفاصيل القرية الأثرية النبطية بواسطة الفن التشكيلي وضمن المدرسة الواقعية، وتسليط الضوء على أصالة القرية الأردنية.
وأشار الى أن هذا المشروع سيستمر بالشراكة مع عدة بلديات بالمحافظة بهدف تفعيل حركة الفن التشكيلي بالمحافظة وتسليط الضوء على الأماكن الأثرية والسياحية، فيما سينطلق المشروع القادم في قرية العالوك غرب محافظة الزرقاء بالتشاركية مع بلدية بيرين.

بترا
الاحد 29 يوليوز 2018