نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


"فيسبوك" تجرب رموزا تعبيرية تضاف الى زر "يعجبني"




دبلن (أ ف ب) - اعتبارا من الجمعة، تطلق شبكة "فيسبوك" تجربة في اسبانيا وايرلندا متمحورة على ردات الفعل الصادرة عن المستخدمين المحصورة حتى الآن بزر "يعجبني" الشهير.


وقال أحد الناطقين باسم المجموعة "يختار الناس فيسبوك لتشارك المسائل على أنواعها، أكانت أنباء سعيدة أو أخرى حزينة أم أخبارا طريفة أو مقولات تدعو إلى التفكير ... لذا قررنا تجربة +رياكشنز+ (ردات الفعل) لتوسيع نطاق التعليقات المحصورة بـ +يعجبني+ وتوفير وسائل أوسع للمستخدمين للإعراب عن ردات فعلهم على فيسبوك".

وتشمل هذه التجربة التي لم يكشف عن مدتها ست وظائف جديدة ملحقة برز يعجبني هي "لوف" (أحب) و"هاها" و"ياي" للإعراب عن الرضى و"واو" للإنذهال و"ساد" للحزن و"أنغري" للغضب. وهي تأتي جميعها على شكل رموز تعبيرية.

وكتب مارك زاكربرغ مؤسس المجموعة ومديرها التنفيذي على صفحته "ليست جميع اللحظات لحظات سعيدة وفي بعض الأحيان تريدون الإعراب عن تعاطفكم".

وأضاف "هي لحظات مهمة وأنتم تريدون أكثر من كل شيء تشاركها وليست ردة فعل +يعجبني+ أفضل طريقة للتعبير عن مشاعركم".

وأوضح زاكربرغ أن التجربة لا تتمحور على زر +لا يعجبني+ "بل هي تسمح لكم بالإعراب بسرعة عن حزنكم أو تعاطفكم أو فرحكم".

وكانت المستخدمون يطالبون "فيسبوك" منذ عدة سنوات بإضافة كبسة "لا يعجبني" وهي أعلنت في منتصف أيلول/سبتمبر أنها تعمل على هذه المسألة.

ا ف ب
الجمعة 9 أكتوبر 2015