نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


كاتب اردني من اصول فلسطينية يفوز بجائزة الرواية العربية






فازت رواية الكاتب الأردني من أصل فلسطيني إبراهيم نصر الله "حرب الكلب الثانية"بالجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) في دورتها الحادية عشرة، وذلك في احتفال مساء اليوم الثلاثاء بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.


 

وتنافست في هذه الدورة بالقائمة القصيرة ست روايات؛ هي "زهور تأكلها النار" للكاتب السوداني أمير تاج السر، و"الحالة الحرجة للمدعو (ك)" للكاتب السعودي عزيز محمد، و"ساعة بغداد " للكاتبة العراقية شهد الراوي، و"حرب الكلب الثانية" للكاتب إبراهيم نصر الله، و"الخائفون" للكاتبة السورية ديمة ونّوس، و"وارث الشواهد" للكاتب الفلسطيني وليد الشرفا.

وقال رئيس لجنة التحكيم إبراهيم السعافين إن الرواية تتناول تحوّلات المجتمع والواقع بأسلوب يفيد من العجائبية والغرائبية ورواية الخيال العلمي، مع التركيز على تشوهات المجتمع وبروز النزعة التوحشية التي تفضي إلى المتاجرة بأرواح الناس في غياب القيم الخُلُقية والإنسانية.

ويحصل كل من المرشحين الستة في القائمة القصيرة على عشرة آلاف دولار، في حين يحصل الفائز بالجائزة على خمسين ألف دولار، بالإضافة إلى ترجمة روايته إلى اللغة الإنجليزية.
والجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) هي جائزة سنوية أنشئت في 2007 تختص بمجال الإبداع الروائي

 
 

وكالات
الاربعاء 25 أبريل 2018