نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


كوشنر: ورشة المنامة ناجحة والمستثمرون سيشاركون فيها




القاهرة -

قال جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه يعتقد أن ورشة المنامة ناجحة، وإن عددا كبيرا من المستثمرين سيشاركون فيها، نافيا أن تكون مقاطعة السلطة الفلسطينية للورشة انتكاسة لها.

وأكد كوشنر في مقابلة حصرية مع قناة الجزيرة في البيت الأبيض قبيل مغادرته إلى البحرين، أن الورشة قد حققت فعلا نجاحا حيث ستحضر دول المنطقة، كما ستحضر العديد من دول العالم رغم أن هناك جهات تقول لهم ألا يحضروا.


 
وأوضح كوشنر أن المبادرة العربية للسلام "عمل نبيل ولكنه لم يوصِل إلى السلام المنشود بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، وذلك ردا على سؤال حول ما إذا كان حل الدولتين لا يزال قابلا للحياة في ظل تصريحات السفير الأميركي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان بأن لإسرائيل الحق في الاحتفاظ بأجزاء من الضفة الغربية.
كما رد كوشنر -في المقابلة التي ستبث كاملة ضمن برنامج "لقاء خاص"- على الانتقادات التي توجّه إلى قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل بالقول إن ذلك من حق الولايات المتحدة، وإن الكونجرس سن هذا التشريع منذ سنوات.
وأضاف كوشنر أن "إسرائيل دولة ذات سيادة ولها الحق في أن تحدد عاصمتها"، مشيرا إلى أن ترامب قال عندما نقل السفارة الإسرائيلية إلى القدس إن ذلك لا يجب أن يؤثر على مفاوضات الوضع النهائي.
وقال كوشنر "نحن نركز جهودنا على خطة مفصلة نعتقد أنها ستساعد على إنهاء هذا الصراع المتواصل، ونأمل أن نعلن عنها قريبا وأن تنخرط فيها الأطراف لنتحرك بها إلى الأمام".
كان كوشنر قد اعلن عن اعتزامه الإعلان عن خطة السلام الفلسطينية الإسرائيلية(التي تعرف بصفقة القرن) بعد عيد الفطر الماضي، ولكنه عاد وقال انه سوف يتم الكشف عنها بعد الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية التي سوف تجرى في شهر ايلول/سسبتمبر المقبل.
يشار إلى أن عدة آلاف من الفلسطينيين تظاهروا اليوم الاثنين في كل من رام الله وغزة ضد المؤتمر الاقتصادي الذي يطلق عليه مؤتمر "السلام من أجل الازدهار" الذي تنظمه الإدارة الأمريكية غدا الثلاثاء في البحرين وتقاطعه السلطة الفلسطينية. وينظر إلى المؤتمر على أنه مقدمة لـ"صفقة القرن" .

د ب ا
الثلاثاء 25 يونيو 2019