نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


كيم باسنجر تنضم لمظاهرات في سول ضد تناول لحوم الكلاب




سول - انضمت النجمة الأمريكية كيم باسنجر إلى نحو مئة من المتظاهرين المنادين بحقوق الحيوان أمام الجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية اليوم الجمعة للاحتجاج على تناول لحوم الكلاب.


النجمه الأمريكية كيم باسنج
النجمه الأمريكية كيم باسنج
واختارت جهة التنظيم "تعايش حقوق الحيوان على الأرض" (كير) يوم الجمعة لإقامة مظاهرتها لأنه يوافق 12 تموز/يوليو الذي يعتبر أحد أكثر الأيام الشديدة الحرارة في العام وفقا للتقويم الكوري التقليدي. ويتناول الكثير من الكوريين لحوم الكلاب خصوصا في هذا اليوم وكذلك حساء الدجاج، بناء على اعتقاد أنه يساعدهم على تحمل الحر. ويحل اليومان شديدا الحر الأخران يومي 22 تموز/يوليو و11 آب/أغسطس. وقالت الممثلة في حوار مع صحيفة "تشوسون إلبو" :"إنه تقليد ولكن ضد حقوق الحيوان". وتشتهر باسنجر بأفلام مثل "باتمان" عام 1989 و" لاكونفيدنشيال" عام 1997 . ونظم أعضاء من جمعية تناول لحوم الكلاب الكورية مظاهرة مناوئة قريبة. وجرى إحضار العديد من الكلاب التي تم تربيتها لتؤكل ولكن تم إنقاذها من الذبح هذه المرة ونقلها من منشآت الانتاج إلى المظاهرة. ويحاول نشطاء حقوق الحيوان منذ سنوات الدفع من أجل حظر قانوني بشأن تناول لحوم الكلاب، الذي يصبح أقل شعبية، خصوصا بين الشباب الكوري الجنوبي، بحسب جماعة كير.

د ب ا
الجمعة 12 يوليوز 2019