نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


"ماجنوم مانيفستو" في ميونخ لعرض 70 عاما من التصوير الصحفي




ميونخ - يمكن لهؤلاء المهتمين بالتصوير الصحفي ،وبشكل خاص بمجموعة "ماجنوم فوتوز" ذات الشهرة العالمية، أن يشاهدوا معرضا كبيرا في ميونخ .


 .
ويقدم معرض "ماجنوم مانيفستو" نظرة تشمل 70 سنة من تاريخ التعاون ، حيث يعرض جزءا صغيرا من الأرشيف الضخم لـ"ماجنوم للصور" الذي يوصف بأنه "مخزن لا ينضب من الذكريات" .
وأقيم المعرض في الأصل العام الماضي بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيس المجموعة ، وذلك في المركز الدولي للتصوير الفوتوغرافي في نيويورك.
ويستدعي المعرض ذكريات كيفية تأسيس المصورين روبرت كابا وهنري كارتيه-بريسون وجورج رودجر وديفيد سيمور للمجموعة عام 1947 ، وتم تسميتها بهذا الاسم "ماجنوم" الذي يعني زجاجة الخمر الكبيرة لأن المؤسسين تناولوا زجاجة من الشمبانيا في اجتماعهم الأول حول تأسيسها .
وبعد نجاحه في المركز الدولي للتصوير في نيويورك ، انتقل المعرض الآن إلى ميونخ ، ليعرض صور ليست فقط للأعضاء المؤسسين ، بل أيضا لنحو 75 مصورا عملوا لماجنوم على مر عقود من الزمن ، من بينهم كريستوفر أندرسون ويوناس بنديكسن ورين بوري وسوزان ميسيلاس وباولو بيلجرين وأليساندرا سانجيونيتي.
ويستمر المعرض في ميونخ حتى 27 كانون ثان/يناير 2019 ، ويفتح أبوابه للجمهور بدون رسوم.

د ب ا
الاثنين 12 نونبر 2018