نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


ماي تستقيل من رئاسة حزبها وتغادر"داوننغ ستريت"باكية






لندن - أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الجمعة ، انها سوف تستقيل من رئاسة حزب المحافظين في السابع من شهر حزيران/ يونيو المقبل، مقرة بفشلها في تنسيق اتفاق لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.


 
وقالت ماي التي بدا عليها التأثر خارج مقر إقامتها في داوننج ستريت" اشعر بندم عميق وسوف يلازمني هذا الشعور لانني لم انجز الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست) ".
وقالت ماي إنها بذلت كل ما في وسعها لتنفيذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مضيفة إنه كان شرفا لها أن تخدم في منصب رئيسة الوزراء لما يقرب من ثلاث سنوات.
وتابعت ماي قائلة" إنني رئيسة الوزراء الثانية ، ولكن بالتأكيد لست الأخيرة"..
وقالت إنها بالفعل أبلغت الملكة إليزالبيث الثانية بقرارها .
وسوف تبقى ماي في منصبها كرئيسة وزراء حتى يتم انتخاب زعيم جديد للمحافظين من جانب نواب الحزب وأعضاؤه، ومن المتوقع أن يستغرق هذا الإجراء شهرين. وسوف يخلف الزعيم الجديد ماي في رئاسة الوزراء.
وأجبرت ماي للموافقة على الاستقالة في شهر آذار /مارس الماضي في حال إذا ما صوت البرلمان للخروك من الاتحاد الاوروبي للمرة الرابعة.
وقال المحافظ المخضرم كين كلارك لراديو4 بإذاعة (بي بي سي) البريطانية قبيل استقالة ماي " إن مجموعة الابحاث الأوروبية - جناح اليمين في حزبي عثر أخيرا على المرأة التي يبغونها"وأضاف "إنهم كانوا يحاولون التخلص منها خلال الأشهر القليلة الماضية".
ومن جانبه، اعلن بوريس جونسون ، الذي يعتبر المفضل لخلافة ماي ، عن نيته الترشح لمنصب ريئس وزراء بريطانيا الجديد.
وقدتقدم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الجمعة، بالشكر لرئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي على ما قدمته من عمل وذلك بعد أن أعلنت استقالتها في وقت سابق اليوم . وقال ماكرون في بيان أصدره قصر الإليزيه: "لقد قامت بعمل شجاع لتنفيذ عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست) لمصلحة بلادها .. "
وأضاف ماكرون في بيانه:" ستكون فرنسا مستعدة للعمل مع رئيس الوزراء البريطاني الجديد في القضايا الأوروبية والثنائية... ومن السابق لأوانه التكهن بعواقب هذا القرار. ولكننا سنستمر في تطبيق مبادئ الاتحاد الأوروبي ، ومن بينها أولوية الحفاظ على العمل السلس للتكتل الأمر الذي يتطلب توضيحا سريعا ".

د ب ا
الجمعة 24 ماي 2019