نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


مجموعة قصصية لم تنشر من قبل للفرنسي "مارسيل بروست" ترى النور في أكتوبر




باريس – أعلنت دار نشر "إديشنز دو فالوي" أنها ستقدم في تشرين أول/ أكتوبر المقبل، مجموعة قصص قصيرة للروائي الفرنسي "مارسيل بروست"، لم تنشر من قبل.


مارسيل بروست
مارسيل بروست
وكان برنار دو فالولي، مؤسس دار النشر، عثر العام الماضي على مخطوطات المجموعة القصصية أثناء البحث في أعمال "بروست" الأولى، في خمسينيات القرن الماضي. وكان من المقرر في الأصل نشر المجموعة القصصية ضمن أول كتاب لـ "بروست"، "الملذات والأيام"، الذي يعد بمثابة مجموعة نثرية وشعرية صدرت في عام 1896. ووصفت "إديشنز دو فالوي" المجموعة القصصية التي ستنشر بعد حوالي شهرين، على أنها جزئيا "خلف حجاب شفاف من الخيال"، أو أنها "مفكرة حميمية" خاصة بالكاتب. وأوضحت الدار أن الكاتب يستحضر في هذه المجموعة إدراك المثلية الجنسية" في إطار تراجيدي بحت"، وربما لم يتم نشر المجموعة في أول كتاب له "بسبب ما تتسم به من جرأة كان من شأنها أن تصدم بيئة اجتماعية تسيطر عليها مبادئ أخلاقية تقليدية قوية". وينظر إلى "بروست" الذي ولد في عام 1871، وفارق الحياة في عام 1922، على أنه إحدى الشخصيات المحورية في الأدب الغربي خلال القرن العشرين.

د ب ا
الاربعاء 31 يوليوز 2019