نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


مسلحو القاعدة يسيطرون على مطار المكلا جنوب شرقي اليمن




عدن - افاد مسؤولون عسكريون وسكان محليون أن مسلحين تابعين لتنظيم القاعدة سيطروا على مطار في مدينة المكلا عاصمة إقليم حضرموت جنوب شرقي اليمن.


ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول في المطار قوله إن الوحدة العسكرية المسؤولة عن أمن المطار انسحبت من دون مقاومة" مسلحي القاعدة.

وكان مسلحو القاعدة سيطروا على المدينة في وقت سابق هذا الشهر، وهاجموا سجنا فيها واطلقوا سراح عشرات السجناء واعضاء التنظيم الموجودين فيه ومن بينهم قيادي بارز.

ويسعى تنظيم القاعدة إلى احكام سيطرته على مدينة وميناء المكلا، وهو أحد الموانئ الهامة جنوبي اليمن.

وفي محافظة شبوة المجاورة، نقل مراسل بي بي سي عن العقيد سالم الخضر مدير وحدة حماية منشآت بلحاف لتصدير الغازفي المحافظة قوله إن عددا من الوحدات العسكرية قررت تسليم المنشاة ومطار الريان وميناء الضبة لتصدير النفط ومواقع لواءين عسكريين إلى اللجان الشعبية في حلف قبائل حضرموت مقابل مغادرة مجندي تلك الوحدات العسكرية بأسلحتهم الشخصية.

وقالت مصادر عسكرية وأخرى قبلية لبي بي سي إن اشتباكات عنيفة ما زالت تدور في مدينة تعز بين الحوثيين والقوات العسكرية المتحالفة معهم والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي وذلك بعد ساعات من وصول تعزيزات عسكرية للحوثيين من محافظات إب والحديدة وذمار.

وقد ناشدت اللجنة الأمنية العليا كل الاطراف بالتوقف عن القتال والشروع في محادثات لحفظ أمن المحافظة.

ويستفيد مسلحو تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب من القتال الدائر بين الجماعات الحوثية المسلحة ووحدات الجيش المتحالفة معها والقوات والمسلحين القبليين المواليين للرئيس عبد ربه منصور هادي في المعارك للسيطرة على مناطق جنوبي اليمن، ومحاولات التحالف، الذي تقوده السعودية، وقف سيطرة الحوثيين على المزيد من المناطق في اليمن.

وتتزايد المخاوف من أن يؤدي الصراع الدائر بين الأطراف المتصارعة على السلطة في اليمن إلى سيطرة تنظيم القاعدة على المزيد من المناطق في اليمن.

بي بي سي
الخميس 16 أبريل 2015