نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


مصر.. الثانوية العامة على ثلاث سنوات بدلا من واحدة




أعلنت وزارة التعليم المصرية اليوم السبت، اعتزامها تطبيق نظام تعليمي جديد لشهادة الثانوية العامة (المرحلة قبل الجامعية)، يكون على مدى 3 سنوات متتالية، ويتضمن تأدية الطلاب 10 اختبارات سنوية.


جاء ذلك في تصريح لوزير التعليم المصري طارق شوقي، أوردته صحيفة أخبار اليوم (حكومية)، اليوم، لإعلان تفاصيل النظام الجديد للثانوية العامة التي تعد أهم شهادة تعليمية في البلاد قبل الجامعة.

وشهادة الثانوية العامة في مصر حاليا هي السنة الأخيرة في سنوات المرحلة الثانوية الثلاث.

وقال شوقي إن "النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة سيكون على مدى 3 سنوات، ويتضمن تأدية الطلاب 10 امتحانات كل عام، لقياس مدى قدرتهم على استيعاب المناهج".

ووفق المصدر ذاته، أوضح وزير التعليم المصري أن النظام الجديد للثانوية العامة سيعمل على اختفاء الدروس الخصوصية التي تهدر 30 مليار جنيه (1.6 مليار دولار أمريكي) سنويا من ميزانية الأسر المصرية.

وتعد شهادة الثانوية العامة هي الأهم على الإطلاق في مصر، كونها تعد المحطة الفاصلة بين مرحلتي التعليم الثانوي والجامعي في البلاد.

ومطلع أغسطس / آب الجاري، قال وزير التعليم المصري إن نظام الثانوية العامة الجديد لن يطبق هذا العام، لكنه سيتم تطبيقه خلال العام التعليمي الجديد 2018 ـ 2019.

وشهدت مصر تغييرات في نظام امتحانات الثانوية العامة خلال السنوات الماضية، فبعد أن كانت شهادة الثانوية العامة تتم لسنة واحدة في نهاية المرحلة الثانوية، تم تغييره لتصبح الشهادة في آخر سنتين من المرحلة الثانوية ثم أعيد ليصبح سنة واحدة حاليا.

وكالة الاناضول
السبت 2 سبتمبر 2017