نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


مع تصاعد التوترات مع إيران، ترامب يرسل 1500 جندي إضافي





واشنطن – أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة، أوامره بنشر نحو 1500 جندي أمريكي إضافي إلى منطقة الشرق الأوسط ، فيما تصاعدت حدة التوتر بين الولايات المتحدة إيران ، وذلك بحسب مصادر رسمية أمريكية مطلعة .
وذكرت اليوم وكالة أنباء بلومبرج أن الغرض من النشر هو تعزيز الحماية للقوات الموجودة بالفعل في المنطقة وخاصة الصواريخ الدفاعية ، ولدعم حرية الملاحة في مياه الخليج ولأهداف أخرى حسبما افاد إشعار من البنتاجون للجان الدفاع بالكونجرس حصلت عليه بلومبرج.


 
ولم تكشف المصادر على الفور بشكل واضح موقع القوات التي سيتم نشرها.
وأكد ترامب عملية النشر وهو يغادر الأبيض في طريقه لليابان اليوم الجمعة لليابان ، واصفا القوات بأنها "في الغالب للحماية ". 
وأكد مسؤول أمريكي كبير اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر أوامره لوزير الدفاع بالوكالة باتريك شاناهان بالموافقة على نشر قوات عسكرية إضافية في منطقة الخليج لردع التهديدات الإيرانية.
ونقلت شبكة سي ان ان الإخبارية الأمريكية عن المسؤول الكبير ومسؤول أمريكي آخر على صلة مباشرة باقتراح نشر القوات،إن عملية النشر الجديدة تشمل بطاريات باتريوت الصاروخية وطائرات استطلاع وقوات ضرورية لتوفير المزيد من الردع ضد ما يعتقد البنتاجون أنه تهديد إيراني متزايد ضد القوات الأمريكية في المنطقة.
ويتمتع شاناهان ، بصفته وزيراً للدفاع بالوكالة، بسلطة توقيع أوامر نشر القوات ، لكن عمليات النشر الكبرى يتم عادة إطلاع الرئيس عليها.
ولم يعلق البيت الأبيض على هذه التصريحات.

د ب ا
السبت 25 ماي 2019