نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


مقتل 27 شخصا في قصف لطائرات التحالف الدولي بشمال شرق سورية






دمشق - لقي أكثر من 27 شخصاً حتفهم اليوم الثلاثاء في قصف لطائرات التحالف الدولي استهدف قرية بمحافظة الحسكة شمال شرق سورية.


 
وقالت مصادر رسمية سورية في محافظة الحسكة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "مقاتلات تابعة للتحالف الدولي قتلت أكثر من 27 شخصاً اغلبهم من النساء والاطفال بينهم ثلاث عائلات بالكامل في قصف على قرية الفاضل جنوب شرق محافظة الحسكة ".
وأضافت المصادر أن قرية تل شاكير في ريف الحسكة الشرقي تعرضت للقصف الجوي اليوم أيضاً.
وفي محافظة ادلب عرقل أهالي كفريا والفوعة تنفيذ اتفاق الإجلاء بعد رفضهم الخروج باتجاه مناطق سيطرة نظام الأسد على دفعات كما هو مخطط، مطالبين بخروجهم جميعا من البلدتين. وكان قد تم الإعلان عن التوصل إلى اتفاق بين “هيئة تحرير الشام” وإيران يقضي بإجلاء عناصر الهيئة مع عائلاتهم من مخيم اليرموك إلى إدلب، مقابل إجلاء عناصر وأهالي بلدتي الفوعة وكفريا و80 أسيراً من قرية اشتبرق إلى مناطق سيطرة نظام الأسد.
في السياق ذاته، أعلنت الأمم المتحدة أنها ليست طرفاً في اتفاق الإجلاء من مخيم اليرموك وكفريا والفوعة، حيث قال المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة استيفان دوجريك، إنهم على دراية بتقارير التوصل إلى اتفاقات إجلاء من مخيم اليرموك وكفريا والفوعة، لكنهم ليسوا طرفا فيها.
وأضاف دوغريك، خلال مؤتمر صحفي بنيويورك، “ندعو جميع الأطراف المعنية إلى ضرورة احترام القانون الإنساني الدولي، وضمان حماية المدنيين”.
وأكد المسؤول الأممي أن “أي عملية إجلاء يجب أن تخضع لمعايير القانون الدولي”، مشدداً على  أن الأمم المتحدة “تدعو جميع الأطراف، وأولئك الذين لهم نفوذ عليهم، إلى ضمان حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ومستدام وغير معوق، إلى جميع المحتاجين”.

- وكالات - د ب ا
الثلاثاء 1 ماي 2018