نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


نتنياهو:اوروبامتسامحة مع الانتهاكات الإيرانية للاتفاق النووي





تل ابيب - انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنينموقف الاتحاد الأوروبي المتسامح من الانتهاكات الإيرانية للاتفاق النووي.
وقال نتنياهو إن هذا الموقف يعيد إلى الاذهان تصرف أوروبا خلال الفترة ما قبل الحرب العالمية الثانية حين لم تر القارة العجوز الخطر الداهم،بحسب هيئة البث الإٍسرائيلي.


 
وأضاف نتنياهو أنه ربما هناك في هذه القارة من يدفن رأسه في الرمال ولن يستيقظ إلى أن تسقط صواريخ نووية إيرانية على الأراضي الأوروبية.
وأكد رئيس الوزراء أن إسرائيل وفي اية حالة من الاحوال تواصل التحرك لمنع إيران من حيازة أسلحة نووية.
كانت مفوضة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فديريكا موجيريني قد قالت انه لا يوجد طرف من الدول الموقعة على الاتفاق النووي يرى الخروقات الإيرانية انتهاكاً كبيراً للاتفاق.
وفي ختام اجتماع طارئ لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد عقد في بروكسل مساء اليوم اضافت موجيريني ان كل الخطوات التي اتخذتها إيران خارج الاتفاق النووي يمكن العودة عنها مستقبلاً، داعية طهران الى العودة للالتزام الكامل بالاتفاق. وتابعت تقول ان هذا الاتفاق ليس في وضع جيد لكنه لا يزال قائما ولا يمكن تحديد أن كان في ساعاته الأخيرة.
كانت إيران قد اعلنت عن التخلي عن بعض من التزاماتها في الاتفاق النووي المبرم عام 2015بعد انسحاب الولايات المتحدة ، بما في ذلك زيادة تخصيب اليورانيوم عن النسبةالمحددة وهى 67ر3%وزيادة المخزون من اليورانيوم منخفض التخصيب عن الكمية المقررة وهى 300كيلوجرام.

د ب ا
الاثنين 15 يوليوز 2019